الرئيسية | ركن المرأة | أغذية تريحك من انتفاخ المعدة

أغذية تريحك من انتفاخ المعدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أغذية تريحك من انتفاخ المعدة
 

1. الموز:

يحتوي الموز على كمية وفيرة من عنصر البوتاسيوم الذي له دور كبير في تحسين وتنظيم عملية الهضم وتنظيم مستويات السوائل في الجسم، إضافة إلى ذلك له القدرة على معالجة بعض الأضرار الناجمة عن الإفراط في تناول الملح الذي يؤدي إلى تورم جدار الأمعاء ويسبب الانتفاخ. ويحتوي الموز أيضًا على الألياف التي تقي من الإصابة بالإمساك، وهناك بعض الأطعمة الأخرى الغنية بالبوتاسيوم أيضًا مثل الأفوكادو والبرتقال والكيوي.

 

2. الياغورت واللبن الرائب:

يساعد اللبن الرائب والزبادي على التخفيف والتخلص من انتفاخ المعدة، لأنه يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد الأمعاء على هضم الطعام والحد من الانتفاخ.

 

3. القرع أو اليقطين:

يعد تناول القرع أحد الحلول السحرية للتخلص من انتفاخ البطن وطرد الغازات، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "أ" والبوتاسيوم والألياف التي تعمل على تحسين سير عملية الهضم بطريقة جيدة، يمكنكِ إضافة كوب واحد من القرع إلى وجبات الطعام ليساعد على تقليل الغازات.

 

4. الثوم:

اكتشف العديد من الخبراء أن للثوم دورًا كبيرًا في التخلص من انتفاخ البطن والغازات، شريطة أن يتناول وحده أي دون إضافته إلى الأطعمة. وأفضل طريقة لتناوله هي تحضيره على شكل حساء من خلال طحن ثلاثة فصوص من الصوم وتسخينها في زيت الزيتون وإضافة أي نوع مرقة (شوربة)، وضعي هذا الخليط على نار هادئة لمدة عشر دقائق تقريبًا.

 

5. الخيار:

يساعد الخيار على تلطيف التورم، حيث يحتوي على مادة الكيرسيتين، وهي مادة مضادة للأكسدة تستخدم في محاربة الالتهابات. ويحتوي الخيار أيضًا على نسبة عالية من الماء الذي يحارب الجفاف الذي يؤدي إلى الإحساس بانتفاخ البطن.

 

6. الشوفان:

يعد الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، ويمكنه أن يكون وجبة إفطار لذيذة تقلل من الانتفاخ وتراكم الغازات. وله دور آخر في الحماية من الإصابة بالإمساك، حيث إن تجنب الاصابة بالإمساك هو إحدى الطرق المؤدية لتجنب الانتفاخ.

 

7. البصل:

يساعد البصل على تحسين مشاكل الجهاز الهضمي ومنها الانتفاخ، لذا ننصحكِ بتقطيع البصل إلى مكعبات أو شرائح وإضافته عند طهي الحساء للمساعدة في التخلص من انتفاخ البطن.

 

8. عصير الليمون:

 

يساعد حامض الليمون عصارة المعدة على هضم البروتينات ومشتقات الحليب والأطعمة المركبة، ما يساعد على مرور الأطعمة بسرعة في الأنبوب الهضمي ويخفف من أعراض سوء الهضم والانتفاخ والغازات. ويساعد عصير الليمون أيضًا على طرد السموم الضارة من الجسم والحفاظ على رطوبة الجسم، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في عملية الهضم.

مجموع المشاهدات: 1289 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟