الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على فوائد تناول قشر البطيخ الأخضر

تعرفي على فوائد تناول قشر البطيخ الأخضر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على فوائد تناول قشر البطيخ الأخضر
 

1. التخلص من حصوات الكلى:

تحتوي قشرة البطيخ على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، الذي تحتاجه الكلى من أجل تنظيم مستوى الحمض في البول، هذا بالإضافة إلى أن الماء الذي تحتويه قشرة البطيخ يساعد على طرد أي حصوات مترسبة في الكلى.

2. مضاد للالتهابات:

تساعد قشور البطيخ في الحد والتقليل من الالتهابات وخصوصًا التهابات المفاصل وذلك لاحتوائها على مادة "الليكوبين"، وتحتوي أيضًا على حمض الفوليك الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بنوبة قلبية ومرض سرطان القولون، بالإضافة إلى أن القشرة تحتوي على البيتا كاروتين الذي يعد مفيدًا جدًًّا للنظر.

3. وسيلة لإنقاص الوزن:

تحتوي قشرة البطيخ أيضًا على مادة "سيترولين" التي تساعد على فقدان الوزن الزائد، وكذلك فإن الألياف الموجودة في القشرة تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة. وقد أثبتت بعض الدراسات أن تناول مادة "السيترولين" الطبيعية الموجودة في قشرة البطيخ، تساعد على فقد دهون أكثر بنسبة نحو 30%.

4. علاج لالتهابات المسالك البولية:

يحتوي قشر البطيخ على بعض الخصائص المرطبة وأخرى مدرة للبول، حيث إن هذه الخصائص لها دور فعال في علاج التهابات المسالك البولية.

5. التخفيف من أعراض الحمل:

من المعروف أن الحامل تعاني من أعراض كثيرة في مراحل الحمل المختلفة، لذا يعد تناول قشرة البطيخ حلًّا سحريًّا للحد من هذه الأعراض كالحد من الشعور بحرقة المعدة، وأي تورم يرتبط بالحمل. وتساعد السكريات الطبيعية التي تحتويها قشرة البطيخ على التقليل من الشعور بالغثيان في الصباح.

5. تنظيم ضغط الدم:

تحتوي قشرة البطيخ على نسبة عالية من الماء الذي يساعد بدورة على خفض ضغط الدم المرتفع، ورفعه إذا كان منخفضًا، فتناول قشرة البطيخ يسهم بشكل كبير في تنظيم الدورة الدموية وتنظيم ضغط الدم.

6. زيادة الرغبة الجنسية:

لاحظ العديد من الباحثون في ولاية تكساس الأمريكية أن مادة السيترولين الموجودة بنسبة كبيرة في قشرة البطيخ تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء، الذي يمكنه أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على الانتصاب. لذلك يطلق على فاكهة البطيخ الفياجرا الطبيعية.

7. مد الجسم بالطاقة:

تحتوي قشرة البطيخ على عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذين يعملان على مد الجسم بالطاقة اللازمة وزيادة النشاط.

8. وجبة بعد التمرينات الرياضية:

 

تحتوي قشرة البطيخ على مستويات مرتفعة من السيترولين، وهو الحمض الأميني الذي يحتاجه العضل بعد التمرين. يمكنك أيضًا إضافة قشرة البطيخ إلى التونة أو صدر الدجاج في وجبة ما بعد التمرين.

مجموع المشاهدات: 2082 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة