الرئيسية | ركن المرأة | هذه هي التغيرات التي ستطرأ على جسمك بعد الحمل

هذه هي التغيرات التي ستطرأ على جسمك بعد الحمل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي التغيرات التي ستطرأ على جسمك بعد الحمل
 

1. تغيرات في حجم الثديين:

من أشهر التغيرات التي تطرأ على جسم المرأة هي كبر حجم ثدييها بعد الولادة، وذلك لاحتوائهما على الحليب الأول السميك الذي يشبه الكريمة، وهو ما يعرف بلبن السرسوب. ويبدأ بعد ذلك الثدي في إنتاج الحليب بشكل طبيعي وهذا ما يسبب انتفاخًا وسخونة في الثديين، وتكون الحلمات حساسة للغاية وهذا في البداية فقط. ولا تقلقي سيعود الأمر طبيعيًّا، وتختفي هذه الأعراض مع الوقت.

 

2. ظهور بقع وتشققات في الجلد:

من التغيرات التي تطرأ على المرأة وجود تصبغات (بقع) في الجسم وتشققات في جلد البطن على شكل خطوط حمراء، وتتحول مع مرور الوقت إلى اللون الأبيض. وهي عادةً ما تظهر بالصدر والبطن، وقد تعاني بعض السيدات من احمرار منطقة الفم والذقن أيضًا، ولكن تختفي هذه الأعراض في غضون بضعة أسابيع بعد الولادة.

 

3. ظهور حب الشباب:

بسبب التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة بعد الولادة وزيادة إفرازها يظهر حب الشباب في وجهها وظهرها، وقد تتحول طبيعة الجلد في هذه الفترة من البشرة الجافة إلى البشرة الدهنية.

 

4. تساقط الشعر:

قد يصبح شعر المرأة الحامل أكثر كثافة وينمو بشكل جيد وسريع طوال فترة الحمل، وذلك لزيادة إفراز الهرمونات التي تمنع تساقط الشعر. ولكن بعد الولادة ينخفض معدل إفراز هذه الهرمونات، وبالتالي يتغير حال الشعر عما كان عليه سابقًا في أثناء الحمل ويبدأ الشهر بالتساقط، ولكن عزيزتي لا تقلقي سيعود إلى طبيعته بعد فترة وجيزة.

 

5. تورم القدمين:

يحتفظ جسد المرأة الحامل بعد الولادة بالسوائل بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسد بعد الولادة، وهذا ما قد يؤدي إلى تورم القدمين ويجعلك تضطرين إلى تغيير قياس حذائك بشكل مؤقت لفترة ما بعد الولادة.

 

6. تمدد قاع الحوض:

 

يبدأ المهبل بعد الولادة في العودة إلى شكله الطبيعي، ويستعيد قاع الحوض وضعه ليصبح أقرب إلى المعتاد، ولكنه سيتمدد قليلًا عما سبق. لذا ننصحك بممارسة بعض تمارين قاع الحوض في أسرع وقت ممكن بعد ولادتك، ولا داعي للقلق إذا كنت تشعرين بكدمات لأنها ستتحسن، وستلتئم كذلك الجروح والتمزقات الصغيرة في عنق الرحم والمهبل والمنطقة الواقعة بين فتحة المهبل والشرج في فترة وجيزة. وقد يستمر بعض الألم لعدة أسابيع قليلة، ولكن ننصحك بمتابعة طبيبك المعالج خطوة بخطوة.

مجموع المشاهدات: 1550 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة