الرئيسية | ركن المرأة | قبل الارتباط...اختلافات طبيعية بين الرجل والمرأة عليك تفهمها

قبل الارتباط...اختلافات طبيعية بين الرجل والمرأة عليك تفهمها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبل الارتباط...اختلافات طبيعية بين الرجل والمرأة عليك تفهمها
 

 

1. طريقة التفكير والتركيز:

يختلف كل من الزوج والزوجة في طريقة التفكير، حيث يفضل الزوج في أغلب الأحيان التفكير الفردي، لذلك فإنه يصب اهتمامه ويركز في أمر واحد فقط ولا يستطيع التركيز في العديد من الأشياء في وقت واحد، وعندما ينتهي منه ينتقل إلى شيء آخر، وهو ما يساعده على اتخاذ قرارات أكثر دقة من المرأة.

 وتختلف طريقة الأنثى بطبيعة الحال في التفكير، فهي تفضل المشاركة وعرض المشاكل والتحدث فيها لاتخاذ القرار، فقلما تتخذ قرارًا بمفردها. ولكن ما يميزها هو قدرتها على التفكير في أكثر من شيء في الوقت نفسه، بل والتركيز فيه وإنجازه على النحو الواجب، فيمكنها مثلًا الطهي ومساعدة طفلها في المذاكرة وتنظيف المنزل والتحدث في الهاتف أو مع زوجها في الوقت نفسه.

 

2. طريقة التعبير عن المشاعر:

هذه نقطة خلاف كبيرة بين الزوج والزوجة، فالمعروف أن الزوجة أكثر عاطفية من الزوج، فدائمًا ما تحتاج إلى أن يعبر لها زوجها عن مشاعره، في حين أن الزوج قد يكن لها الكثير من الحب ولكن طبيعته أقل عاطفية من الزوجة، وهذا ما قد يجعله قليل التعبير عن مشاعره وهذا ما قد تفتقده الزوجة.

وهذا الاختلاف في طريقة التعبير قد يتسبب في العديد من الخلافات الزوجية، فقد تتهم الزوجة زوجها بالجفاء في المشاعر مما يؤدي إلى انزعاجه لأنه يرى من وجهة نظره أنه يعبر عن ذلك بشكل عملي وأن هذا هو الحب من وجهة نظره.

 

3. الاهتمام بالتفاصيل:

التفاصيل سمة من أهم سمات الزوجة أو المرأة بشكل عام، وهذا ما يجعلها كثيرة الكلام عن الزوج، حيث يتملكها شغف التفاصيل على عكس الزوج تمامًا، فهو يهتم بالنتيجة فقط وبالتالي لا يسأل عن التفاصيل أو الطريقة. 

 

4. الأولويات:

بما أن الزوج والزوجة جنسان مختلفان، فمن الطبيعي أن تختلف أولويات كل منهما، لذا دائمًا أولويات الزوجة تختلف عن أولويات الزوج والعكس وهو ما قد تنشب بسببه الخلافات أيضًا، لذا يجب أن يستوعب كل منهما اهتمامات الآخر ولا يقلل من أهميتها حتى لا يشعر أحدهما بأي نوع من الاستياء.

 

5. العلاقات الاجتماعية:

قد يقل اهتمام الزوج بالعلاقات الاجتماعية بسبب المشاغل اليومية ومسؤولياته المتعددة والتفكير فيها، لذا يكون اهتمام الزوجة بالعلاقات الاجتماعية أكثر من الزوج.

 

نصائح لتجنب حدوث الخلافات الزوجية:

تفهم كل منكما لطبيعة الآخر، يمكنه أن يجنبكما العديد من المشاكل.

الحرص على أن تحسنا الظن دائمًا في بعضكما البعض، فوجود مثل هذه المشاعر بينكما لا يتيح أي فرصة لحدوث سوء فهم.

عدم قطع الحوار في أوقات الشجار، يمكنك تبادل الحديث مع زوجك حول الأطفال وطلبات المنزل، فالانقطاع عن الحوار قد يزيد الجفاء بينكما. 

السيطرة على انفعالاتكما لدقائق في أثناء الخلاف للتخلص من المشاعر السلبية، فهذه الخطوة ستخفف من حدة غضبكما وتنهي المشاكل سريعًا.

مجموع المشاهدات: 705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟