الرئيسية | ركن المرأة | الطريقة الصحيحة لإزالة ماكياج العين

الطريقة الصحيحة لإزالة ماكياج العين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطريقة الصحيحة لإزالة ماكياج العين
 

1- استعملي حليباً مطهراً:

يحيط بالعين جلد حساس جداً ورقيق. وهو ما يستدعي عناية خاصة عندما تريدين إزالة بقايا مساحيق التجميل. وأول ما تتم إزالته من ماكياج العيون هو ظلال العيون، لذا ننصحك باستعمال حليب مطهر للعناية بهاته المنطقة.

 

2- قومي بحركات دائرية لتنظيف ماكياج عيونك:

من المهم القيام بحركات دائرية في اتجاه دوران عقارب الساعة عندما تطهرين عينيك ومحيطيهما من بقايا مساحيق التجميل. فهذه الحركات ستساعدك على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة وتجنب انتفاخ الأجفان والعينين.

استعملي قطعة قطن مبلل بالحليب المطهر وقومي بهذه الحركات بدءاً من الجانب الداخلي للعين إلى أسفل العين، ثم امسحي الجانب الخارجي للعين. كرري العملية حتى تتأكدي من نظافة المنطقة.

 

3- استعملي القطن لإزالة الماسكرا:

يعتبر الماسكرا من أصعب ما يمكن إزالته من الماكياج. وإذا ظل عالقاً بين الرموش فقد يؤدي مع مرور الوقت إلى تساقطها مبكراً. لإزالة الماسكرا، نظفيها بقطعة قطن مبللة بحليب مطهر، تجنبي أن يقع بعض منها في عينيك. إذا كانت الماسكرا مقاومة للماء، استعملي مطهراً يحتوي على الزيت.

 

4- استخدمي أعواد القطن لإزالة محدد العيون (الآي لاينر) والكحل:

غالبا ما يترك محدد العيون (الآي لاينر) والكحل بصمات بعد استعمالهما وذلك لصعوبة تنظيفهما بشكل تام. اغمسي عود قطن في حليب مطهر، وقومي بتنظيف الكحل أو محدد العيون بتمرير القطن على منطقة الكحل.  

 

5- اختمي التنظيف باستعمال غاسول مناسب:

بعد نهاية التنظيف باستعمال الحليب المطهر، من المهم أن تقومي بتمييه البشرة وإنعاشها لتحافظ على نضارتها وشبابها. قومي باستخدام حليب منعش، ثم استعملي غاسول يميه البشرة ويحافظ على جمالها.

 

لابد من اتباع هذه النصائح حتى تحافظي على بشرتك من أضرار بقايا مساحيق التجميل عليها ان كنت تهتمين بمظهرك، فلا بد أيضاً أن تهتمي بصحة بشرتك.

 

 

مجموع المشاهدات: 991 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة