الرئيسية | ركن المرأة | من أجل تفادي الخيانة الزوجية

من أجل تفادي الخيانة الزوجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من أجل تفادي الخيانة الزوجية
 

 

 

حينما تمر السنوات الثلاث الأولى من الزواج، يصبح الزوجان أكثر إدراكا لكل ما يجلب الفرح والغضب للآخر، فالزوج الذكي هو الذي يحاول قدر استطاعته تجنب الخوض في كل ما يمكن أن يجلب الغضب لزوجته، أما الزوج الأقل ذكاءً، فهو الذي عادة ما يحاول إثارة المشاكل، وإغضاب الزوجة، وحينما يغضب الزوج زوجته بالتالي يغضب نفسه، وينعكس هذا الشعور على الأطفال، مما يجعلهم ينقبضون، وينكمشون، ويشعرون بالحرج، ولا يستطيعون الميل لأحد الوالدين حتى لا يخدشوا حياء الآخر.

لذا على الزوجين اتباع الخطوات التالية، حتى يصبح زواجهما في حالة إنعاش دائمة:
- أن يحاول كلاهما وقف كل أنواع النقد الجارح، والسب، والشتم، حتى ولو كان بطريقة ساخرة، وألا يعلو صوت أحدهما على الآخر.
- لا تنتظري شريك حياتك يطلب منك ما يريد، وإنما حاولي جهد طاقتك بأن تفعلي ما يريد قبل أن يطلبه منك، فالزوجة الذكية تدرك ماذا يطلب شريك حياتها قبل أن يتحدث، وتدرك ما يدور بخلد الشريك إذا نظر إليها في عينيه.
- مما لا شك فيه أن الحياة مفعمة بالعمل والسفريات، وكثير من الالتزامات من مقابلات، واجتماعات بجانب ممارسة الهوايات، كالذهاب للأندية، والاستراحات، وزيارة الأصدقاء والأقارب، يجب على كلا الزوجين مراعاة مشاعر شريكه، بحيث لا يكثر من الغياب من المنـزل؛ حتى لا يشعر الآخر بإهماله، وعدم مراعاة مشاعره، ومشاركة الزوج في اهتماماته بحيث يخرجان معا على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع.
- ممارسة بعض الأفعال والأقوال التي تحبها الزوجة أو يحبذها الزوج، ففي فترة الخطبة عادة ما يحاول كلا الزوجين التقرب للآخر بشتى السبل، من تقديم الهدايا والأقوال التي تلهب المشاعر، وكثير من الأزواج يغفلون هذا الجانب المهم.
- تقديم الهدايا التي تعشقها زوجتك حتى وإن قل ثمنها، مثل: قطعة حلوى، أو علكة، أو وردة.
- عادة ما تذوب سحابة الرومانسية التي غطت سماء عش الزوجية بعد 5 سنوات، حيث يعتاد كل منهما على الآخر، وبالتالي ينطلق كل منهما في نقد الآخر.
- لا بأس بالنقد، ولكن يستحسن أن يكون بصورة فيها نوع من الحميمية، وحبذا إذا كانت بطريقة مضحكة وظريفة، بحيث لا يشعر الآخر بحرج.

مجموع المشاهدات: 4563 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة