الرئيسية | ركن المرأة | طرق فعالة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

طرق فعالة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق فعالة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
 

 

الطريقة الأولى:

تعتبر الطريقة المثلى في إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الشعور بأي ألم هي طريقة الحلاقة، سواء عن طريق استخدام الماكينات متعددة الأغراض أو ماكينة الحلاقة للسيدات، حيث تتميز تلك الطريقة بأنها سهلة وسريعة ولا تتسبب في شعور السيدة بأي ألم، ولكن للأسف الكثير من السيدات لا يفضلن استخدام تلك الطريقة بسبب سرعة نمو الشعر مجدداً وكثافته بالمناطق الحساسة.

الطريقة الثانية:

من الطرق المستخدمة بكثرة أيضًا لعدم تسببها في الشعور بأي ألم هي استخدام الكريمات أو رشاش إزالة الشعر حيث إنها تعتبر طريقة أسهل وأسرع من استخدام ماكينة الحلاقة، ولكن على الرغم من مميزات تلك الطريقة ألا أن لها بعض السلبيات أيضًا حيث إن الشعر الجديد الذي ينمو عند استخدام تلك الطريقة يكون أسرع وأكثر كثافة وخشونة من السابق إزالته.

الطريقة الثالثة:

من أفضل الطرق التي تستخدمها السيدات خاصة العربيات في إزالة الشعر من الجسم والمناطق الحساسة هي الطريقة التقليدية "الحلاوة" باستخدام السكر والتي تزيل الشعر من جذوره وتمنح الجلد بياضاً ونظافة، كما أن من مميزاتها أيضًا أن الشعر ينمو بعدها أخف ويأخذ وقتاً أطول حتى ينمو، ولكن للأسف من سلبيات تلك الطريقة تسببها في ألم شديد عند إزالة الشعر، لذلك يمكن التحايل على هذا الأمر عن طريق عمل كمادات ماء مثلج للأماكن المرغوب إزالة الشعر منها، أو يمكن تمرير مكعب من الثلج على هذه المناطق مما سوف يؤدي إلى تخديرها بشكل مؤقت.

وإذا كنتِ تريدين استعمال تلك الطريقة التقليدية ولكنكِ في نفس الوقت تريدين عدم الشعور بالألم، يمكنكِ استعمال مخدر موضعي والذي يمكنكِ شراءه من الصيدلية ورشه على المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر منها بربع ساعة، حيث سيقوم بتخدير المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها بدون الشعور بأي ألم، وهو ما سيمنحكِ البياض والنظافة ومدة طويلة قبل نمو الشعر من جديد.

الطريقة الرابعة:

تعتبر طريقة إزالة الشعر الزائد من الجذور من أكثر الطرق التي أثبتت فاعلية في هذا الشأن، ويُعد استخدام الشرائح الشمعية إحدى أهم وأسرع هذه الطرق حيث إنها تؤدي نفس دور الطريقة التقليدية ولكن بشكل أسرع وأنظف، حيث تأتي في شكل شرائح جاهزة يمكن استعمالها فورًا، وهي التي توفر الكثير من الجهد والوقت وتعطي نفس النتيجة المرغوبة من البياض والنظافة وفترة طويلة حتى يبدأ الشعر الجديد في النمو، والذي سيكون أخف وأقل سمكاً مما سبق.

ولكن من عيوب تلك الطريقة تسببها في الألم والذي يمكن التغلب عليه بإحدى الطرق التي ذكرناها سابقاً سواء عن طريق الثلج والماء المثلج أو عن طريق استخدام المخدر الموضعي.

الطريقة الخامسة:

تعتبر إزالة الشعر بالليزر من أحدث الطرق المستخدمة الآن لإزالة الشعر من الجذور دون الشعور بأي ألم والاستمتاع بجسم خالٍ من الشعر لفترة طويلة قد تمتد لسنة أو أكثر، ورغم أنها تحقق النتيجة المرغوبة لكنها في نفس الوقت لا تناسب جميع الفئات وذلك لارتفاع ثمنها.

مجموع المشاهدات: 25889 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة