الرئيسية | ركن المرأة | لماذا ترفض زوجات اليوم السكن مع عائلة الزوج؟

لماذا ترفض زوجات اليوم السكن مع عائلة الزوج؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا ترفض زوجات اليوم السكن مع عائلة الزوج؟ لماذا ترفض زوجات اليوم السكن مع عائلة الزوج؟
 

اعداد : مريم الشملالي

 

تتغير العادات والتقاليد في مجتمعنا العربي، حيث كانت  في الماضي الإقامة مع أهل الزوج هي الخيار الوحيد المتاح أمام العروسين،لكن يبدو أن الوضع تغير الأن، حيث أصبح المسكن المستقل هو الخيار الذي يحظى بقبول واستحسان الأجيال الشابة.

 

إلا أن التغير الذي طرأ على النظرة إلى الإقامة في بيت العائلة تقف وراءه عوامل عديدة، حيث يعزوه البعض إلى تأثير العلاقة بين الزوجة وأهل الزوج، اذ أن العيش مع أهل الزوج يمنع الزوجين من خلق الأجواء الرومانسية بينهم وعدم اتخاد حريتهم الكافية في البيت.

 

وكثير من الزوجات يفضلن الإستقرار في مسكن خاص لإسعاد أزواجهن من مختلف النواحي، كتناول وجبة العشاء مثلا تحت أضواء الشموع، كي تبعده زوجها عن الروتين اليومي، وتجد الحرية في بيتها لتعبر له عن مدى حبها، و أيضا لتفادي المشاكل مع أهله.

 

لهذه الأسباب تغيرت عادات وتقاليد مجتمعنا العربي، حيث أن شباب اليوم يحبون الإبتعاد عن المشاكل والخلافات التي قد تسبب تؤدي الى الإنفصال، و لكي يستمتعوا بحياة خالية من المشاكل والشجارات ومليئة بالحب والسعادة.

مجموع المشاهدات: 5477 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | bariy
fina yjib adaralah yhdik
alah yhdik 3lah fin bgha yal9a liha dar bwhadha ha3lach mab9a had baytzawaj
مقبول مرفوض
2
2014/09/24 - 09:51
2 | عكاشة أبو حفصة .
سؤال وجيه جدا .
لماذا ترفض زوجات اليوم السكن مع عائلة الزوج؟ من عادتي أن أنجر بسرعة إلى قراءة المقال فور تصفح العنوان رغم أني أجد في معظم الأحيان أن هناك فرق كبير ما بين العنوان ومضمون المقال . أسأل نفسي هل هناك هدف في هذه المقالة المسطرة تحت عنوان عريض لماذا ترفض زوجات اليوم السكن مع عائلة الزواج ؟ هل تمت الإجابة إذا استثنينا العشاء تحت أنوار الشموع أسأل الكاتبة هل شاهدت الأب يتناول عشائه مع رفيقة دربه على هذا المنوال ؟. وماذا عن من ليس له " حتى عشا ليلة " ؟.الفقر ليس عيب وما من دابة على على الله رزقها حتى لا يختلط علينا الأمر. الزواج مودة ورحمة وسكينة واحترام سواء كان في مسكن العائلة أو يشكل سكن منفرد بعيد عن الأهل هل السعادة مرتبط بسكن بعيد عن عائلة الزواج من زمان ونحن نعرف أن الزوجة تنتقل للسكن مع الزوج ببيت عائلته وعندما يشق طريقه في الحياة يمكن أن يحصل على سكن بعيدا أو قريبا من عائلته .مادا عن إلتحاق الزوجة بالزوج أن كانت موظفة ؟؟؟... مادا عن انتقال الزوج للعيش مع زوجته ببيت أهلها ؟ هل ستكتبين على هذه الحالة ؟. مادا عن انتقال أم الزوجة لتعيش مع ابنتها ببيت الزوجية ؟. هل هده الحالات منعدمة . دكرتيني أستاذتي بالطلاق للشقاق بدعوى عدم امتلاك سكن مستقل بعيد عن أهله ودويه . كيف يمكن لكل زوج أن يتوفر على سكن خاص في مثل هده الظروف الصعبة ؟. ليعلم المقبل على الزواج أنه يمكنه ان يشترط على الزوجة الإقامة معه في بيت أهلة ويكون الشرط مكتوب عدلياـ لان الشرط الشفاهي سرعان ما تتنكر له الزوجة بعد الزواج طبعا وتقول لا أريد أن أسكن مع أهلك والقانون الوضعي يعطي لها هذا الحق . وفي حالة الرفض يفتحون لها باب الطلاق للشقاق ويمكنها أن تحرمك حتى من زيارة أطفالك ان وجدوا... أقف عند هذا الحد والسلام عليكم . إ - عكاشة أبو حفصة .
مقبول مرفوض
7
2014/09/25 - 08:21
3 | noha
alejadida
ila le9at rajale tahemad lah 3ada te9alab 3ela darehom
مقبول مرفوض
2
2014/09/26 - 02:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة