الرئيسية | دولية | بوتفليقة يُنقل مرة أخرى إلى باريس للعلاج

بوتفليقة يُنقل مرة أخرى إلى باريس للعلاج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوتفليقة يُنقل مرة أخرى إلى باريس للعلاج
 

باريس ــ وكالات

قالت صحيفة جزائرية، مساء الثلاثاء، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (77 عامًا) الذي يعاني من مشاكل صحية منذ العام 2013 نقل اليوم إلى مستشفى "فال دوغراس" العسكري بباريس للعلاج.

وعلى موقعها الإلكتروني، قالت صحيفة "الوطن"، الناطقة بالفرنسية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمؤكدة: "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة نُقل إلى مستشفى بباريس صبيحة اليوم الثلاثاء".

وأوضحت أن "الرئيس بوتفليقة نقل بصفة عاجلة صبيحة اليوم في طائرة مجهزة طبيًا، حطت في مطار بورجي بباريس قبل تحويله إلى مستشفى فال دوغراس العسكري".

وكان موقع "ماغراب كونفيدونسيال" الذي يصدر بفرنسا قال، في وقت سابق اليوم، إن "طائرة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وصلت اليوم إلى فرنسا من أجل خضوعه لفحوصات طبية".

ولم تصدر السلطات الجزائرية أو الفرنسية أي تعليق رسمي حول هذه المعلومات حتى الساعة 17:33 تغ.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتنقل فيها الرئيس الجزائري إلى فرنسا لتلقي فحوصات طبية في غضون شهر، حيث نقل منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى مستشفى بمدينة "جرونوبل" جنوب شرقي فرنسا، لإجراء فحوصات قبل العودة إلى الجزائر.

وتعرض الرئيس الجزائري شهر أبريل/نيسان 2013 لجلطة دماغية نقل على إثرها للعلاج بمستشفى "فال دوغراس" بباريس وبعد عودته للبلاد في يوليو/ تموز من السنة نفسها مارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدا بدنيا بحكم أنه ما زال يتنقل على كرسي متحرك.

وتشهد الساحة السياسية في الجزائر خلال الأيام الأخيرة، تصاعدا للتوتر بين المعارضة التي رفعت سقف مطالبها إلى الدعوة لتنظيم انتخابات مبكرة؛ بسبب مرض رئيس البلاد، وبين الموالاه التي تعتبر مطالب المعارضة "محاولة للقفز على الشرعية وخطوة نحو المجهول".

مجموع المشاهدات: 4041 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
علاش شقيتو حتى لفرنسا كون جبتوه لدرب غلف نفلاشيوه ليكم ورجعتوه لقصر المردية ونديرومعاكم تمن زوين خصوصا فهاد الوقت لي البترول ولا طاطا برطل
مقبول مرفوض
3
2014/12/16 - 09:28
2 | algerien
dz
رئيس مريض و لكن لم يستطع مللكم التغلب عليه راح داير فيكم حالة تخيل لو كان بصحتوا واش يعمل بيكم
مقبول مرفوض
-2
2014/12/17 - 07:27
3 |
هههههههههه دز طز باقي تتيق الخزعبلات أساسا ملكنا ما مسوقش ليكم مخلي الجنيرالات والشياتة بحالك فالكفاية تخربو لبلاد راكم تاتكلو فبعضكم بحال لكلاب المسعورة والحفرة لي حفرتو تطيحو فيها ههههه وتحية تقدير لصقور الصحراء المغربية الله يعزكم وينصركم
مقبول مرفوض
2
2014/12/17 - 03:42
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة