الرئيسية | دولية | "داعش" يخلي أربعة من أقدم جوامع الموصل تمهيداً لتفجيرها

"داعش" يخلي أربعة من أقدم جوامع الموصل تمهيداً لتفجيرها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"داعش" يخلي أربعة من أقدم جوامع الموصل تمهيداً لتفجيرها
 

الموصل ــ وكالات

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، أن عناصر تنظيم داعش أخلوا ثلاثة من أقدم جوامع الموصل، فيما وضعوا لافتة على جامع رابع تمهيداً لتفجيرهم.

وبحسب " السومرية" العراقية، اليوم الثلاثاء، قال المصدر في حديث للصحيفة، إن "عناصر داعش باشروا، اليوم الثلاثاء، بنقل أثاث ومحتويات جوامع الأباريقي وحمو القدو وشيخ الشط وسط الموصل، إلى جهة مجهولة تمهيداً لتفجيرها بحجة عدم جواز الصلاة فيها، كونها تضم قبوراً"، مبيناً أن "ما يسمى بديوان المساجد التابع لتنظيم داعش هو من تولى هذه المهمة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم وضع لافتة على مسجد العمرية في منطقة باب الجديد وسط الموصل، يأمر فيها أهالي المنطقة برفع رفاة أقربائهم، الذين دفنوا داخل المسجد تمهيداً لتفجيره"، مشيراً إلى أن "هذه الجوامع تعتبر من أقدم جوامع الموصل وأعرقها، وبنيت منذ مئات السنين".

يشار إلى أن تنظيم داعش أبلغ، في التاسع من ديسمبر(كانون الأول) 2014، القائمين على عدد من مساجد وجوامع الموصل بتركها تمهيداً لتفجيرها، في مناطق متفرقة من مدينة الموصل.

وأقدم مسلحو تنظيم "داعش"، في 24 يوليو (تموز) 2014، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع)، الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، ومن ثم تسويته بالارض.

مجموع المشاهدات: 2469 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | abdel
جماعة الدحوش عندهم حساسية من كل شيء جميل الشعوب لن تغفر لكم مهما طال الزمن ي مجرمين
مقبول مرفوض
0
2014/12/16 - 08:50
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة