الرئيسية | دولية | مصرع أربعة ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية خلال تدريب مشترك

مصرع أربعة ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية خلال تدريب مشترك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصرع أربعة ضباط مصريين وإماراتيين إثر سقوط طائرة عسكرية خلال تدريب مشترك
 

القاهرة ــ وكالات

لقي أربعة ضباط مصريين وإماراتيين مصرعهم، اليوم الأربعاء، إثر سقوط طائرة عسكرية أثناء تدريب مشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الإماراتية.

وقال المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، في بيان نشرته، مساء اليوم، صفحته الرسمية على الفيس بوك، واطلعت عليه وكالة الأناضول، إن الحادث وقع في الساعة 19: 00 بتوقيت القاهرة (17: 00 ت.غ)؛ نتيجة خلل فنى بالطائرة.

وأوضح سمير أن الحادث "نتج عنه استشهاد طاقمها المكون من أربعة ضباط (ضابطان مصريان و ضابطان إمارتيان)"، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسبابه.

ونقلت وكالة الأنباء الإمارتية الرسمية في وقت سابق خبر مصرع طاقم الطائرة، وقالت إن الحادث وقع في مصر أثناء تدريبات عسكرية مشتركة، ونتج عنه "استشهاد طاقم الطائرة المشترك المكون من أربعة عسكريين من البلدين".

وتحتفظ مصر بتعاون عسكري مع الإمارات، وأجرت قوات البلدين فعاليات تدريب مشتركة بالإمارات بعنوان "سهام الحق"، حسب بيان للمتحدث باسم الجيش المصري  في 11 ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وسبق هذا التدريب تدريبى "زايد 1" بالإمارات و"خليفة 1" بمصر ضمن خطة التدريبات المشتركة التى يجريها البلدين مع العديد من الدول العربية لإثراء وتبادل الخبرات.

مجموع المشاهدات: 2003 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة