الرئيسية | دولية | وفاة كبير الأطباء في سيراليون بسبب الإيبولا

وفاة كبير الأطباء في سيراليون بسبب الإيبولا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة كبير الأطباء في سيراليون بسبب الإيبولا
 

أخبارنا المغربية   

قال مسؤول طبي بارز إن كبير الأطباء في سيراليون توفي بسبب فيروس إيبولا يوم الخميس بعد ساعات من وصول عقار تجريبي للبلاد كان من الممكن أن يستخدم في علاجه.

وتم تشخيص حالة فيكتور ويلوبي بأنه مصاب بالإيبولا الأسبوع الماضي بعد أن عالج رجلا كان يعاني من مشاكل في أعضائه. وتم التأكد من إصابة المريض وهو موظف كبير بأحد البنوك بالإيبولا في وقت لاحق وتوفي بعدها.

ونقل العقار ويحمل اسم زيماب في حالة مجمدة على متن رحلة لخطوط بروكسل الجوية وصلت خلال الليل. لكن المسؤول الطبي بريما كاربو قال إن حالة ويلوبي تدهورت قبل أن يكون الدواء جاهزا للاستخدام.

وبوفاته يرتفع عدد الأطباء الذين أصيبوا بالمرض في سيراليون إلى 12. وفي المجمل أصيب 142 عاملا في المجال الطبي بالمرض في سيراليون توفي منهم 109 حسبما تفيد منظمة الصحة العالمية.

وشهدت سيراليون وغينيا وليبيريا أسوأ تفش مسجل للايبولا. وترتفع معدلات الإصابة بأسرع وتيرة لها في سيراليون التي تمثل نصف عدد حالات الإصابة المؤكدة للفيروس وهو 18603.

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إن عدد الوفيات في المجمل بسبب الفيروس بلغ 6915 حتى يوم 14 ديسمبر لكنها قالت إن وتيرة الزيادة في حالات الإصابة بسيراليون تباطأت.

مجموع المشاهدات: 3077 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة