الرئيسية | دولية | رئيس حزب جبهة التحرير الوطني "يبشر" الجزائريين : القدرات العقلية لبوتفليقة سليمة و سيواصل حكم البلاد

رئيس حزب جبهة التحرير الوطني "يبشر" الجزائريين : القدرات العقلية لبوتفليقة سليمة و سيواصل حكم البلاد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس حزب جبهة التحرير الوطني "يبشر" الجزائريين : القدرات العقلية لبوتفليقة سليمة و سيواصل حكم البلاد
 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

 قال رئيس حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر الجمعة إن القدرات العقلية والمعرفية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سليمة وإنه سيواصل حكم البلاد.

وتهدف هذه التصريحات إلى إخماد الشائعات التي ترددت عن صحة الزعيم المسن البالغ من العمر 78 عاما.

وكان بوتفليقة قد أصيب بجلطة دماغية في أوائل عام 2013 ونقل إلى مستشفى فرنسي ظل فيه أشهرا، الأمر الذي أذكى التكهنات عما إذا كان سيتنحى ويفسح المجال لانتقال السلطة.

وقال عمار السعداني زعيم الحزب الحاكم إن المهارات الحركية للرئيس ضعفت بسبب الحادث الذي أثر على أعصابه لكنه يقود البلاد بقدراته العقلية والمعرفية وهي سليمة.

وقال السعداني في رد مكتوب على الاسئلة إنه يدرك أن البعض في المعارضة نفد صبرهم وأنهم في عجلة من امرهم لكن الشعب الجزائري صوت لبوتفليقة في عام 2014 وهو يعلم أن المهارات الحركية للرئيس ضعفت.

ونادرا ما شوهد الرئيس في مناسبات عامة منذ أن ظهر في التلفزيون الحكومي في اجتماع مع شخصيات أجنبية. ومنذ مرضه يتوجه الى مستشفى في باريس لاجراء فحوص طبية. وقالت مصادر حكومية فرنسية إن بوتفليقة نقل لمستشفى غرينوبل في نوفمبر/تشرين الثاني.

واستقبل بوتفليقة الأربعاء السفير المصري علي محمد إبراهيم أبوعيش، ورضا أميري بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لايران بالجزائر.

وجاء ظهور بوتفليقة غداة نشر صحيفة "الوطن" الجزائرية، الناطقة بالفرنسية، خبرا، نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المؤكدة"، إن "بوتفليقة نُقل إلى مستشفى بباريس صبيحة يوم الثلاثاء".

وأعيد انتخاب بوتفليقة هذا العام لفترة رئاسية رابعة لكن عدة أحزاب جزائرية معارضة طالبت باجراء انتخابات رئاسية مبكرة قائلة إن اعتلال صحة بوتفليقة يمثل عقبة رئيسية أمام اضطلاعه بمهام الحكم مما يصيب بالشلل عملية صنع القرار.

وتقول أحزاب المعارضة أن بوتفليقة ليس هو الحاكم الحقيقي في الجزائر منذ دخوله مستشفى فال دو غراس الباريسي وإنما المقربين منه، كأخيه الأصغر سعيد ووزير الدفاع قايد صالح.

ويتوقع محللون اجراء تعديل حكومي قريبا يشمل تعيين رئيس وزراء جديد ووزراء جدد في حقائب رئيسية. وقال السعداني انه يأمل ان يأتي رئيس الوزراء الجديد من صفوف حزب جبهة التحرير الوطني.

مجموع المشاهدات: 2705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالله
لو لم يكن الشعب الجزائري مشلول لم يولى عليهم مشلول كيف ما كنتم يولى عنكم
مقبول مرفوض
0
2014/12/20 - 01:01
2 | مواطن مغربي
دعاء لإخواننا بالحفظ الرباني
حفظ الله الجزائر ’ وحفظ شعبها العظيم
مقبول مرفوض
0
2014/12/21 - 11:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة