الرئيسية | دولية | أوباما وعد ببذل "ما بوسعه" لإغلاق غوانتانامو

أوباما وعد ببذل "ما بوسعه" لإغلاق غوانتانامو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوباما وعد ببذل "ما بوسعه" لإغلاق غوانتانامو
 

أخبارنا المغربية ــ رويترز

بعد أن كان الرئيس الأمريكي قد تعهد في بداية ولايته بإغلاق معتقل غوانتانامو بسبب تأثيره على صورة الولايات المتحدة، أكد أوباما في مقابلة تلفزيونية أنه سيبذل كل ما بوسعه لإغلاق هذا المعتقل، بعد ست سنوات على رئاسته.

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" التلفزيونية الأمريكية الأحد (21 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إنه سيفعل "كل ما في وسعه" لإغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا، وذلك بعد إعادة أربعة أفغان كانوا محتجزين هناك إلى بلادهم.

وكان أوباما قد تعهد بإغلاق السجن، الذي أثار إدانات دولية، عندما تولى منصبه قبل ست سنوات تقريباً، قائلاً إنه يلطخ صورة الولايات المتحدة في شتى أنحاء العالم. لكنه عجز عن الوفاء بوعده لأسباب من بينها عقبات من جانب الكونغرس.

وقال أوباما في مقابلة مع برنامج (حالة الاتحاد مع كاندي كرولي) سجلت يوم الجمعة: "سأفعل ما بوسعي لإغلاقه ... احتجاز هؤلاء الناس لا يزال يلهم الجهاديين والمتطرفين في أنحاء العالم. إنه يناقض قيمنا، فضلاً عن أنه مكلف للغاية. ننفق ملايين الدولارات على كل فرد هناك. خفضنا العدد هناك بشدة".

وفي أحدث خطوة ضمن مساعي إغلاق السجن بشكل تدريجي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أمس السبت إعادة أربعة سجناء أفغان من احتجزوا في غوانتانامو لما يزيد على عشرة أعوام إلى بلادهم.

مجموع المشاهدات: 1134 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة