الرئيسية | دولية | جدل في فرنسا بعد قول معلق سياسي "يجب ترحيل المسلمين لتجنب حرب أهلية"

جدل في فرنسا بعد قول معلق سياسي "يجب ترحيل المسلمين لتجنب حرب أهلية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جدل في فرنسا بعد قول معلق سياسي "يجب ترحيل المسلمين لتجنب حرب أهلية"
 

باريس ــ وكالات

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن فرنسا تشهد انقساما بعد إقالة واحد من أشهر مذيعيها الأكثر كراهية للإسلام والنساء والذى ينتمى إلى اليمين المتشدد.

وكانت قناة 24 ساعة الإخبارية قد طردت إريك زمور، بعدما قال لصحفى إيطالى إنه يجب ترحيل مسلمى فرنسا المقدر عددهم خمسة ملايين من أجل تجنب الفوضى والحرب الأهلية.

وقد وافق على قرار القناة جماعات مناهضة للعنصرية وبعض السياسيين اليساريين، فى حين انتقده كبار الشخصيات باليمين السياسى الفرنسى المعجب بزومير، وأيضا البعض فى اليسار ممن يكرهونه، لكن يدافعون عن حرية التعبير.

وتواجه محطة إذاعية يقدم بها زمور برنامجا مرتين أسبوعيا ضغوطا لإنهاء العمل معه. وأشارت الصحيفة إلى أن زومر البالغ من العمر 56 عاما يهودى من أصل جزائرى.

وكان كتابه الذى يحمل عنوان "انتحار فرنسا" قد باع ربع مليون نسخة فى الأشهر الثلاثة الماضية، ويزعم فيه أن هوية فرنسا الأساسية قد دمرتها الهجرة والمدافعون عن حقوق المرأة والمثلية الجنسية وأوروبا والتجارة الحرة والشعور غير الضرورى بالذنب بشأن اضطهاد اليهود فى الحرب العالمية الثانية.

وكان زمور قد قال فى مقابلة مع صحيفة " كورييرى ديلاسيرا" الإيطالية إن التخلص من مسلمى فرنسا لا يبدو واقعيا، ولكن قد يكون ضروريا لتجنب الفوضى والحرب الأهلية.

ولم يلحظ أحد ما ورد فى المقابلة، حتى ترجمها ونشرها السياسى الفرنسى اليسارى جان لوك ميليكون. وقال فى مدونته إن زمور دعا إلى ترحيل كل المسلمين الفرنسيين والكثير منهم مواطنون فرنسيين من الجيل الثانى أو الثالث.

مجموع المشاهدات: 1907 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدالله
فرنسا تحكمها عقلية يهودية من خرب سورية الا حكام فرنسا من له المصلحة في تدمير سورية الا اسرئيل اذن فرنسا عدوة السلمين
مقبول مرفوض
0
2014/12/23 - 01:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة