الرئيسية | دولية | محاكمة الكاتبة المصرية التي انتقدت عيد الأضحى

محاكمة الكاتبة المصرية التي انتقدت عيد الأضحى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محاكمة الكاتبة المصرية التي انتقدت عيد الأضحى
 

أخبارنا المغربية ــ رويترز

قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة في مصر أحالت اليوم السبت كاتبة إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الإسلام بعد أن قالت إن الوحي للنبي إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل كان كابوسا.

وقال مصدر إن محاكمة فاطمة ناعوت ستبدأ يوم 28 يناير كانون الثاني المقبل أمام محكمة جنح السيدة زينب إحدى محاكم الجنح بالقاهرة. وأضاف أن محاميا تقدم ببلاغ إلى النيابة العامة ضد ناعوت بعد أن كتبت بمناسبة عيد الأضحى تقول "بعد برهة تساق ملايين الكائنات البرية لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونصف ويكررها وهو يبتسم.. "مذبحة سنوية تكرر بسبب كابوس أحد الصالحين بشأن ولده الصالح.. وبرغم أن الكابوس قد مر بسلام على الرجل الصالح وولده إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتنحر أعناقها وتهرق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنا لهذا الكابوس القدسي."

وقال المصدر إن ناعوت نفت في تحقيقات النيابة أن يكون ما كتبته ازدراء للدين الإسلامي وأضافت أنها ترى أن ما كتبته "لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية." وسبق ان عوقب مدونون مصريون بالحبس في السنوات الماضية بتهم تتصل بازدراء الأديان.

مجموع المشاهدات: 2602 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Rabah oujda
مصر
المصريون من الفهم الى يائهم. من القمة الى القاعدة لادين لهم ولاعلم لهم فيه هم مسيحييون لان اصلهم فراعنة هم الذين اذاقوا سيدنا موسى لمرار على يديهم.
مقبول مرفوض
-2
2014/12/27 - 06:37
2 |
لو كنت قاضى اقصا عقوبه 20 سنه مع الاعمال الشاقه
مقبول مرفوض
0
2014/12/27 - 07:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة