الرئيسية | دولية | ربان الطائرة المفقودة طلب من سلطات المراقبة تغيير المسار بسبب سوء الأحوال الجوية

ربان الطائرة المفقودة طلب من سلطات المراقبة تغيير المسار بسبب سوء الأحوال الجوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ربان الطائرة المفقودة طلب من سلطات المراقبة تغيير المسار بسبب سوء الأحوال الجوية
 

أخبارنا المغربية    

أكدت شركة الطيران (إير آسيا) المالكة للطائرة التي اختفت، صباح اليوم الأحد، خلال رحلة بين بين إندونيسيا وسنغافورة، أن ربان طائرة طلب من سلطات المراقبة الجوية تغيير مسار الطائرة بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقالت الشركة، على حسابها بالفيسبوك، إن الربان طلب تغيير المسار بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنه فقد الاتصال مع الطائرة بينما كانت في المجال الجوي الإندونيسي وعلى اتصال بالمراقبة الجوية الإندونيسية.

وأضاف المصدر ذاته أن الطائرة كانت تقل 156 إندونيسيا وثلاثة من كوريا الجنوبية وفرنسيا واحدا، وماليزيا واحدا، وسنغافوريا واحد.

وأكد المدير العام للنقل الجوي بالوزارة دجوكو مورجاتموتو، في تصريح للصحافة، أن فرق البحث تركز جهودها على المنطقة الواقعة بين جزيرة بيليتونغ وكاليمانتان وعلى الجانب الغربي من جزيرة بورنيو.

وكانت وزارة النقل الإندونيسية قد أكدت فقدان الاتصال بالطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية "أسيا" (إير آسيا) التي تؤمن الرحلة رقم ( كيو زيد 8501 ) الرابطة بين مطار غواندا سورابايا وسنغافورة.

وكان يفترض أن تصل الطائرة إلى سنغافورة على الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت غرينتش)، إلا أن سلطات المراقبة الجوية بسورابايا فقدت الاتصال مع الطائرة حوالي الساعة السابعة و55 دقيقة بالتوقيت المحلي.

مجموع المشاهدات: 2280 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بﻻل
الله يرحمنا
الله يرحم الجميع
مقبول مرفوض
0
2014/12/28 - 02:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة