الرئيسية | دولية | القرضاوي يدعو المصريين إلى الثورة وتسجيل قتلى وجرحى في اشتباكات متفرقة

القرضاوي يدعو المصريين إلى الثورة وتسجيل قتلى وجرحى في اشتباكات متفرقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصورة من الأرشيف الصورة من الأرشيف
 

 

متابعة

قالت وزارة الداخلية المصرية في بلاغ رسمي صادر عنها أن 4 متظاهرين قتلوا وتم تسجيل إصابة ما لا يقل عن 20 شخصا في اشتباكات بين عناصر موالية لتنظيم "الإخوان المسلمين"، و الشرطة المصرية في ذكرى ثورة 25 يناير.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فقد نظم أنصار مرسي، مظاهرات بمحافظات، القاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والفيوم وبني سويف والمنيا (وسط)، والإسكندرية (شمال)، وكفر الشيخ والغربية والمنوفية ودمياط والبحيرة والقليوبية (دلتا النيل/ شمال).

 

وردد المشاركون في المظاهرات هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وأخرى تدعو لثورة جديدة، ومنها "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"حي .. 25 جاي (قادم)"، و"ثورة تاني (مرة أخرى) من جديد"، و"لسه (مازال) الشعب هو الحل"، كما رفعوا شعارات رابعة العدوية وصوراً لمرسي وأخرى لذويهم المحبوسين، ولافتات منددة بغلاء الأسعار ورفع الدعم وانقطاع الكهرباء والمياه.

 

ودعا رجل الدين يوسف القرضاوي المقيم في قطر المصريين إلى الخروج في احتجاجات في ذكرى انتفاضة 25 يناير وقال إن محمد مرسي المنتمي لجماعة "الإخوان المسلمين" هو الرئيس "الشرعي" للبلاد وذلك في خطاب مسجل قد يزيد من توتر العلاقات بين قطر ومصر.

 

وقال القرضاوي في تسجيل فيديو بث على حسابه على تويتر يوم الأحد "إلى كل أبناء مصر كل القادرين أن يخرجوا من بيوتهم في هذه المناسبة العظيمة بمناسبة 25 يناير أرى أن يخرج المصريون ليعبروا عن أنهم لا يريدون إلا الثورة التي قاموا بها جميعا."

 

وأضاف أنه بعد انتفاضة 2011 ضد حكم حسني مبارك جاءت انتخابات حرة نزيهة "لا شك فيها" بمرسي إلى السلطة.

مجموع المشاهدات: 4774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | لمهيولي
العنف لايولد إلا العنف
هناك طرق سلمية عديدة للاحتجاج بعيدة عن العنف الذي يخلف الضحايا والخسائر.لماذا لايسلك المصريون طريق غاندي في ثورته ؟ لماذا لايقاطعون أعداء الثورة من فنانين وإعلاميين وأحزاب وقفت ضد إرادة الشعب؟ يجب أن يطوروا الثورة حتى تعطي مفعولها بعيدا عن النف والتخريب وسفك الدماء.
مقبول مرفوض
1
2015/01/25 - 04:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة