الرئيسية | دولية | ارتفاع ضحايا أحداث الذكرى الرابعة لثورة يناير بمصر إلى 23 قتيلا و97 مصابا

ارتفاع ضحايا أحداث الذكرى الرابعة لثورة يناير بمصر إلى 23 قتيلا و97 مصابا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع ضحايا أحداث الذكرى الرابعة لثورة يناير بمصر إلى 23 قتيلا و97 مصابا
 

أخبارنا المغربية ــ وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية، أن 23 قتيلا سقطوا خلال أحداث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، في الوقت الذي قال مصدر بالتحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي إن عدد القتلى 25 شخصا.

وحلّت، أمس الأحد، الذكرى الرابعة لقيام الثورة المصرية في 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أدت إلى إجبار الرئيس الأسبق حسني مبارك على التنحي في 11 فبراير/ شباط من ذات العام.

وفي بيان لها، اليوم، قالت وزارة الصحة المصرية، إن 23 قتيلا سقطوا الأحد، بالقاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والإسكندرية (شمال مصر)، والبحيرة ودمياط (دلتا النيل/ شمال).

وأشار بيان الوزارة إلى أن "عدد المصابين بلغ 97 شخصا، بينهم 19 من قوات الأمن، و87 من المواطنين، وخرج منهم 56 حالة من المستشفيات، ومازالت بقية الحالات تحت العلاج".

في الوقت نفسه، قال مصدر بالتحالف الداعم لمرسي، إن "عدد القتلى بلغ 25 شخصا، في محافظات القاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والبحيرة (دلتا النيل/ شمال)، والمنيا (وسط)".

وأضاف المصدر: "بينما بلغت الإصابات التي تم رصدها 203 إصابة، منهم 81 إصابتهم خطرة".

وشهد يوم أمس، توقيف 429 شخصًا، في احتجاجات بمعظم المحافظات المصرية، شهد بعضها أعمال شغب وعنف، وذلك خلال أحداث إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، بحسب مصادر أمنية.

يأتي ذلك فيما تقول جماعة الإخوان المسلمين، المعارضة للسلطات الحالية، إن عدد المظاهرات التي تم تنظيمها خلال يوم الأحد، بلغت 320 مظاهرة، خرجت في مختلف المحافظات.

مجموع المشاهدات: 1327 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة