الرئيسية | دولية | داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير سيارة بمحيط فندق في طرابلس

داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير سيارة بمحيط فندق في طرابلس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير سيارة بمحيط فندق في طرابلس
 

أخبارنا المغربية ــ وكالات

ذكرت مصادر داخل فندق كورنتيا بطرابلس، أن خمسة مسلحين يرتدون واقيات ضد الرصاص، اقتحموا الفندق صباح اليوم، وأطلقوا الرصاص عشوائياً باتجاه العاملين والنزلاء المتواجدين في باحة الفندق بالدور الأرضي.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت قبل قليل في محيط فندق كورنتيا بطرابلس، بحسب موقع بوابة الوسط الليبي، وتبنى تنظيم داعش عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي العملية الانتحارية، مطلقاً عليها اسم "غزوة أبو أنس الليبي".

وقال التنظيم إن العملية استهدفت "مقراً يضم بعثات دبلوماسية، وشركات أمنية صليبية، نفذها بطلان من أبطال الخلافة".

في حين أكد أحد العاملون بالفندق أن "الهجوم أسفر عن إصابة نحو أربعة أشخاص، معظم إصاباتهم في القدم، بعد أن أجبروا المتواجدين على مغادرة الفندق".

وقال أحد العاملين بالفندق، طلب عدم ذكر اسمه، إنه كان من بين مَن أُجبروا على مغادرة الفندق، وأضاف أنه بعد مغادرته سَمِع دويّ انفجار داخل الفندق، لكنه لم يحدد طبيعته ولا الهدف منه.

وقال الناطق باسم غرفة العمليات الأمنية في طرابلس، عصام النعاس "إنَّ عناصر الأمن يحاصرون ثلاثة أشخاص مشتبه بهم داخل فندق كورنثيا، بعد انفجار سيارة مفخخة أمام الفندق".

وأكد النعاس أنَّ الانفجار تسبب في إصابة فليبينيتين بالفندق، كما أسفر عن أضرار مادية في الواجهة، وتدمير سيارتين كانتا مركونتين بالقرب من السيارة التي انفجرت.

مجموع المشاهدات: 1489 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة