الرئيسية | دولية | 4 قتلى و9 جرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء عملية مزارع شبعا

4 قتلى و9 جرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء عملية مزارع شبعا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
4 قتلى و9 جرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء عملية مزارع شبعا
 

أخبارنا المغربية - وكالات   

تتعرض مناطق حدودية في جنوب لبنان إلى قصف إسرائيلي مكثف بعد مقتل أربعة جنود إسرائيليين في وأصابة أربعة آخرين في مزارع شبعا إثر إطلاق صاروخ من داخل الأراضي اللبنانية.


وذكرت مصادر أمنية أن القصف الإسرائيلي الذي يشمل المدفعية والدبابات طال خمس مناطق على الاقل تقع بالقرب من الحدود، وأن 25 قذيفة على الأقل سقطت في الجانب اللبناني من الحدود.


وكان الجيش الإسرائيلي بدأ في وقت سابق اليوم أعمال حفر على الحدود مع لبنان، وسط مخاوف من قيام حزب الله اللبناني بإقامة أنفاق في المنطقة.


وقال الجيش إنه لا يملك معلومات على وجود هذه الأنفاق لكنه أشار إلى أن سكانا في المناطق الحدودية أبلغوه بسماعهم أصواتا أسفل منازلهم خلال ساعات الليل، وفقا لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت.


وذكرت الصحيفة أن الجيش يتعاون مع عمال محليين في بلدة "زرعيت" الحدودية (لتنفيذ عمليات الحفر).


وكان الجيش الإسرائيلي نفذ أعمال حفر مماثلة أسفل الحدود اللبنانية بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، نهاية أغسطس الماضي.


وجاءت هذه العمليات أنداك بعدما أفاد سكان إسرائيليون في التجمعات السكانية المحاذية للحدود اللبنانية عن سماعهم أصوات حفر أسفل منازلهم خلال ساعات الليل، ولم يعلن الجيش الإسرائيلي آنذاك عن اكتشاف أية أنفاق.


وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استخدمت أنفاق حفرتها أسفل الحدود مع إسرائيل، لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي الذي أقر بوقوع العديد من القتلى والجرحى في عمليات تمت من خلال هذه الأنفاق.


وقبل نحو أسبوعين قُتل ستة من عناصر حزب الله  في غارة إسرائيلية في القنيطرة بالجولان السوري المحتل.

مجموع المشاهدات: 2941 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بركاني
الحزب الارهابي يقتل الابرياء في سوريا و هاهو الان يتسبب في قتل اللبنانيين و تدمير مساكنهم من اجل سادته في طهران دون ان يكون وراء العملية اي مكاسب تدكر
مقبول مرفوض
-1
2015/01/28 - 12:03
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة