الرئيسية | دولية | إقالة مسؤول هام في الشرطة الإسرائيلية بعد اتهامه بـ "التحرش الجنسي"

إقالة مسؤول هام في الشرطة الإسرائيلية بعد اتهامه بـ "التحرش الجنسي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إقالة مسؤول هام في الشرطة الإسرائيلية بعد اتهامه بـ "التحرش الجنسي" إقالة مسؤول هام في الشرطة الإسرائيلية بعد اتهامه بـ "التحرش الجنسي"
 

قرر المفوض العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، اليوم الأربعاء، إقالة نائبه، نيسيم مور، على خلفية اتهامه بقضايا تحرش.

وقال بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، مساء اليوم الأربعاء، "عقد مفوض الشرطة العام يوحنان دنينو، مع نائبه نيسيم مور، في أعقاب طلب الأخير التقاعد من الشرطة، بعد أن أمضى 35 عاما بالخدمة، وذلك في ظل الملابسات والظروف الاخيرة التي احاطت به".

وأضاف البيان "رفض مفوض الشرطة العام طلب النائب، وأخبره بأنه قام اليوم بجلسة مع رئيس القوى البشرية بالشرطة والمستشار القضائي القانوني ورئيس قسم هيئة التحقيقات داخل جهاز الشرطة، وبعد مراجعة المادة التي وصلت من قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة (ماحش) بخصوصه، قرر المفوض العام إقالته".

وحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فقد "تبين من مواد التحقيق أن نائب المفتش العام للشرطة مشتبه بارتكاب مخالفات التحرش الجنسي والإعتداء على 5 شرطيات على الأقل".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أفادت أمس الأول الاثنين أنه تم وضع مور قيد الإقامة المنزلية، بعد اتهامه بقضايا تحرش.

وكان 5 مسؤولين في الشرطة الإسرائيلية، تقاعدوا في الأشهر الـ15 الأخيرة بعد قضايا وصفتها الصحيفة بأنها "محرجة".

والمسؤولين الخمسة، هم: يوسي فيريانتي ، قائد الشرطة في القدس، الذي استقال في سبتمبر/أيلول 2014، وبرونو شطاين، قائد منطقة الوسط، الذي استقال في الشهر نفسه، وسبق ذلك استقالة مناشيه أرفيف، قائد وحدة التحقيقات في الجرائم الخطيرة، في  فبراير/شباط 2014، ومن ثم نيسو شاحم، قائد الشرطة في القدس، الذي استقال في أكتوبر /تشرين أول 2013، قبل أن يُعلن الأسبوع الماضي عن تقاعد قائد الشرطة في الضفة الغربية، كوبي كوهين.

مجموع المشاهدات: 3543 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة