الرئيسية | دولية | مقتل 7 من داعش بينهم قيادي شمالي العراق

مقتل 7 من داعش بينهم قيادي شمالي العراق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل 7 من داعش بينهم قيادي شمالي العراق
 

أخبارنا المغربية  ــ وكالات

قتل 7 من عناصر تنظيم "داعش" بينهم قيادي، وأصيب 10 آخرون، في قصف للطيران العراقي استهدف رتلا تابعا للتنظيم جنوبي الموصل، مركز محافظة نينوي (شمال)، حسب مصدر عسكري رفيع المستوى.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة في نينوى للأناضول، إن "الطائرات الحربية العراقية استهدفت رتلاً لتنظيم داعش في منطقة الخسفة، جنوب الموصل، ما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم، بينهم القيادي يوسف دحام محمد الملقب (ابو الفتوش) وإصابة 10 آخرين بجروح".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "القصف أسفر كذلك عن تدمير 3 آليات تابعة للتنظيم، إحداها تحمل سلاحاً ثقيلاً".

ولفت المصدر إلى أن "زياد شريف مصري الجنسية، والمعروف بـ (أبو طارق المصري) القائد العسكري لتنظيم داعش في مناطق مخمور والكوير جنوبي الموصل، قتل أمس، في قصف لطيران التحالف الدولي مع اثنين من مرافقيه، عربيي الجنسية".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

وفي 10 يونيو/حزيران 2014، سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وفي سياق آخر، قال نيازي اوغلو مقرر البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، إن مجلس النواب (البرلمان) سيستضيف عصر يوم غد الخميس، محمد الغبان وزير الداخلية (شيعي) لبحث الأحداث والتطورات الأمنية في محافظة ديالى (شرق) ومناطق حزام بغداد.

وأوضح أوغلو لوكالة الأناضول، إن "رئاسة مجلس النواب قررت استضافة وزير الداخلية لبحث التطورات الامنية في العراق بصورة عامة، والأحداث الأمنية في محافظة ديالى، بعد تناقل أنباء عن مقتل العديد من المدنيين وهدم الدور والمساجد، إضافة إلى الأوضاع الأمنية في مناطق حزام العاصمة بغداد".

وخلال اليومين الماضيين، تصاعدت حدة الانتقادات من الكتل السياسية السُنية، على خلفية تعرض قريتين في محافظة ديالى، لانتهاكات من بعض عناصر الحشد الشعبي، تمثلت بقتل عدد من المدنيين وتفجير منازل ومساجد، وهو ما نفاه قادة الحشد الشعبي وقيادات عسكرية بارزة، وحمَلت عناصر تنظيم "داعش" مسؤولة استهداف المنازل والمساجد والمدنيين.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 4 أشهر.

مجموع المشاهدات: 2078 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة