الرئيسية | دولية | مصر: مقتل ستة عسكريين وإصابة العشرات في انفجارات بالعريش

مصر: مقتل ستة عسكريين وإصابة العشرات في انفجارات بالعريش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصر: مقتل ستة عسكريين وإصابة العشرات في انفجارات بالعريش
 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

أعلنت مصادر أمنية مصرية عن مقتل ستة عسكريين وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين في انفجارات وهجمات هزت مدينة العريش بشمال سيناء. الهجمات استهدفت استراحات للضباط ومديرية الأمن وكتيبة مرابطة في المنطقة. قال مسؤلون مصريون إن ستة عسكريين على الأقل قتلوا في هجمات على قوات الأمن تضمنت إطلاق صواريخ وتفجير سيارة مفخخة في شمال سيناء مساء اليوم الخميس (29 كانون الثاني/ يناير 2015). واستهدفت الهجمات التي أوقعت 30 جريحاً أيضاً، مقر قيادة الشرطة في العريش، كبرى مدن شمال سيناء، ووحدة عسكرية مجاورة وأماكن سكن مخصصة للجيش والشرطة. وذكرت بوابة صحيفة الأهرام على الإنترنت أن قذائف صاروخية استهدفت استراحات للضباط ومديرية الأمن والكتيبة 101 بالعريش.

وتشهد العريش نشاطاً لجماعات متشددة مسلحة مناهضة للحكومة. وأفادت مصادر أمنية أن مناطق مختلفة في مدينة العريش شهدت مساء الخميس سلسلة قوية ومتتابعة من الانفجارات المروعة خاصة في ضاحية السلام أعقبها استنفار أمني وإطلاق نار كثيف. وقد أدت الانفجارات إلى تحطيم زجاج نوافذ معظم الشقق السكنية وتحطيم أبواب الشقق وإثارة الأتربة في الشوارع.

من جانبه، صرح مصدر أمنى مصري مسؤول، لم يذكر اسمه، أن الانفجارات نتيجة سقوط ثلاثة صواريخ هاون على مقرات أمنية في حي الضاحية بالعريش. يذكر أن الجماعات التكفيرية والمتطرفة تشن منذ عزل الرئيس محمد مرسي في عام 2013 هجمات ضد مقرات وعناصر الجيش والشرطة المصرية.

 
مجموع المشاهدات: 1784 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة