الرئيسية | دولية | تركيا طورت نظاما زراعيا هو الأول من نوعه في العالم (داوود أوغلو)

تركيا طورت نظاما زراعيا هو الأول من نوعه في العالم (داوود أوغلو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تركيا طورت نظاما زراعيا هو الأول من نوعه في العالم (داوود أوغلو)
 

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن النظام المدمج لإدارة المعطيات الزراعية الذي طورته تركيا هو الأول من نوعه في العالم، معتبرا أن هذا النظام يمثل ثورة، سواء بالنسبة لعمل الدولة، أو للمنتج، أو للمستهلك.

وأوضح داوود أوغلو، في كلمة ألقاها أمس الأربعاء خلال اجتماع تعريفي بأنظمة المعطيات الزراعية في أنقرة، أنه يمكن عن طريق هذا النظام رؤية كل متر مربع وكل أرض زراعية من أنقرة، وبناء عليه وضع خطط استراتيجية، ويمكن أيضا من رؤية ما يتم إنتاجه في أي مكان، ومعرفة ما ينقص"، قائلا "أرسلنا 10 آلاف مهندس زراعي إلى الميدان، سيوفرون لنا مع الأجهزة التقنية الموجودة ميدانيا، معطيات تقوم الوحدات المعنية بمتابعتها من أنقرة وبقية الولايات".

وأكد رئيس الوزراء التركي أنه من خلال هذا النظام، ستخرج تركيا حاليا من كونها بلدا يستورد الأنظمة ويطبقها لتصبح بلدا ينتج الأنظمة ويتبادلها مع البلدان الصديقة، ويوجه دفة السياسات الزراعية في العالم من خلال هذا التبادل.

وأفاد داوود أوغلو بأن بلاده حققت إنجازات كبيرة في القطاع الزراعي، وارتفع الناتج القومي الإجمالي للقطاع الزراعي من 23,7 مليار دولار أمريكي، إلى 61 مليار دولار، لتصبح أكبر منتج زراعي في أوروبا، والسابعة على الصعيد العالمي.

وأوضح أن حكومته خفضت نسبة الفائدة في القروض الزراعية، مشيرا إلى أن فائدة القروض التي يمنحها المصرف الزراعي انخفضت من 59 في المئة في 2002 إلى 8,25 في المئة حاليا.

مجموع المشاهدات: 3486 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة