الرئيسية | دولية | مقتل جندي بريطاني سابق في معارك ضد الدولة الاسلامية في سوريا

مقتل جندي بريطاني سابق في معارك ضد الدولة الاسلامية في سوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل جندي بريطاني سابق في معارك ضد الدولة الاسلامية في سوريا
 

 

قالت اسرة جندي بريطاني سابق في مشاة البحرية الملكية البريطانية ونائب في البرلمان البريطاني يوم الاربعاء أنه قتل وأصبح فيما يبدو أول بريطاني يقتل خلال معارك مع مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وقال مصدر كردي قريب من وحدات حماية الشعب الكردية لرويترز إن إريك سكارفيلد (25 عاما) الذي سافر الى سوريا بمبادرة شخصية من جانبه كمواطن بريطاني مات اثر اصابته بقذيفة مورتر يوم الاثنين اثناء قتاله مع قوات حماية الشعب ضد مقاتلي الدولة الاسلامية قرب تل حميس.

وقالت اسرته في بيان "يؤلمنا كثيرا ان نؤكد وفاة ابننا كونستاندينوس إريك سكارفيلد في سوريا التي ذهب اليها لدعم القوات التي تعارض الدولة الاسلامية."

وأضافت اسرته في البيان "شعلته ربما احترقت في فترة قصيرة لكنها احترقت متوهجة بالحب والشجاعة والايمان الراسخ والشرف ونحن فخورون به جدا."

وقال النائب دان جارفيز إن أسرة سكارفيلد وهم من بارنسلي في شمال انجلترا جاءته منذ بضعة اسابيع لتعبر عن قلقها على ابنها.

وقال جارفيز في بيان "للاسف يبدو ان أسوأ مخاوفهم تحققت.

"إريك جندي سابق متمرس من مشاة البحرية الملكية روعته الاعمال الوحشية التي ارتكبها تنظيم الدولة الاسلامية. كانت أسرته تعتقد انه سافر الى سوريا على أمل تقديم دعم طبي وانساني بوصفه خبيرا في الطب الميداني."

ويتصدى الاكراد المدعومون بالغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة ومقاتلون معارضون محليون لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا وأجبروا مقاتليه على التقهقر بعد ان سيطر التنظيم الذي انشق على القاعدة على مساحات كبيرة من الاراضي القريبة من الحدود التركية.

وقالت الخارجية البريطانية انها على علم بنبأ الوفاة وكررت تحذيرها للبريطانيين من السفر الى المنطقة.

وقال جارفيز "هذه المسألة تحتاج الى علاج لان إريك ليس بالقطع أول شخص يسافر الى سوريا للانضمام الى قوات تقاتل الدولة الاسلامية في العراق والشام."

وتقدر بريطانيا ان نحو 600 بريطاني مسلم سافروا الى المنطقة للمشاركة في الصراع من بينهم محمد الموازي البريطاني الذي كشف الاسبوع الماضي انه المتشدد الملثم "الجهادي جون" الذي ظهر في تسجيلات مصورة لعمليات ذبح الدولة الاسلامية لرهائنها.

مجموع المشاهدات: 2008 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة