الرئيسية | دولية | دقائق بعد صُدور بيان خليجي مُشترك..سلاحُ الجو السعودي يدُك مواقع الحوثيين في اليمن

دقائق بعد صُدور بيان خليجي مُشترك..سلاحُ الجو السعودي يدُك مواقع الحوثيين في اليمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دقائق بعد صُدور بيان خليجي مُشترك..سلاحُ الجو السعودي يدُك مواقع الحوثيين في اليمن دقائق بعد صُدور بيان خليجي مُشترك..سلاحُ الجو السعودي يدُك مواقع الحوثيين في اليمن
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

قالت وسائلُ إعلام سعودية ،إن ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبدالعزيز وجَّه ببدء عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن عند الساعة 12 ليلاً بتوقيت الرياض.

وأضافت المصادر،أن عملية "عاصفة الحزم" أعلنت أن أجواء اليمن منطقة محظورة ،ويُشارك فيها 10 دول من بينها دول الخليج (عدا سلطنة عمان).

وقد دشنت القوات الجوية السعودية العمليات بقصفها لمواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وأفادت تقارير إخبارية، بأن القوات السعودية قامت بتدمير مُعظم الدفاعات الجوية الحوثية ،اضافة إلى قاعدة الديلمي الحوثية، وكذا تدمير 4 طائرات حوثية وجميع بطاريات صواريخ سام ،ناهيك عن تدمير غرفة العمليات المشتركة للحوثيين في صنعاء. وأكدت ذات التقارير، أن الأجواء اليمنية أصبحت تحت سيطرة القوات السعودية.

هذا وقد صدر،قبيل بدء عاصفة الحزم ،بيان لدول مجلس التعاون الخليجي ،تناول بالتفصيل الأزمة اليمنية وانقلاب ميليشيا الحوثيين على الشرعية ؛كما شدَّد على خطورة انقلاب ميليشيا الحوثي على أمن المنطقة.

كما أكد البيان ،على سعي دول المجلس طوال الفترة الماضية استعادة الأمن في اليمن عبر العملية السياسية، وآخرها الإعلان عن مؤتمر للحوار تحت مظلة مجلس التعاون.

واستعرض البيان ،حسب ما أوردته العربية ،رسالة وجهها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى قادة دول مجلس التعاون عن الوضع المتردي في اليمن، وكشف فيها رفض ميليشيا الحوثي لكافة سبل الحوار، وتحضيرهم لعملية عسكرية لاجتياح مُحافظات الجنوب.

مجموع المشاهدات: 1725 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | خ. عبد اللطيف
الشرعية اليمنية
أتمنى للشعوب العربية استقرار بلدانهم مع تأييدي لكل مبادرة يقوم بها ملكنا المؤيد بالله ومآزر بشعبه
مقبول مرفوض
1
2015/03/26 - 09:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة