الرئيسية | دولية | بسبب التشويش والإعتداء على مغاربة..لجنة تنظيم المُنتدى الإجتماعي العالمي تونس 2015 تُـقرّر مُقاضاة مُشاركين جزائريين

بسبب التشويش والإعتداء على مغاربة..لجنة تنظيم المُنتدى الإجتماعي العالمي تونس 2015 تُـقرّر مُقاضاة مُشاركين جزائريين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب التشويش والإعتداء على مغاربة..لجنة تنظيم المُنتدى الإجتماعي العالمي تونس 2015 تُـقرّر مُقاضاة مُشاركين جزائريين
 

 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

ذكرت وسائلُ إعلامٍ تونسية ،اليوم الجمعة ،أن لجنة تنظيم المنتدى الاجتماعي العالمي تونس 2015 ،قرَّرت "مقاضاة مجموعة من الجزائريين المُشاركين في المنتدى على خلفية اعتدائهم أمس الخميس على مجموعة من المشاركين من المملكة المغربية داخل خيمتهم برحاب المركب الجامعي بالمنار"، وفق ما أفاد به المنسق العام للمنتدى، عبد الرحمان الهذيلي، في نقطة إعلامية عقدها الجمعة بالعاصمة.

وأضاف الهذيلي أن المُنتدى راسل أيضا الحكومة التونسية لإعلامها بهذه الحادثة ووجه رسالة احتجاج إلى السفير الجزائري في تونس، مُبينا أنه تم تقديم أشرطة فيديو للقضاء وللأمن التونسي، توثق الاعتداء الذي تعرض له مُشاركون من المغرب.

وأشار المنسق العام للمنتدى أن هذه المجموعة الجزائرية ،"تعمدت منذ بداية المنتدى التشويش على بعض الأنشطة ومنها بالخُصوص التابعة لمنظمات مغربية رغم عدم تطرقها إلى مواضيع سياسية وذات خلفية ايديولوجية"، وفق قوله.

وقد استعرض الهذيلي بعض الإحصائيات المتعلقة بمشاركة مكونات المجتمع المدني الجزائري في المنتدى العالمي، مؤكدا أنه "خلال مُتابعة عملية التسجيل للمشاركة في المنتدى بلغ عدد الجمعيات والمنظمات الجزائرية المسجلة إلى حدود منتصف فيفري المنقضي 72 جمعية قبل أن يقفز العدد فجأة وفي ظرف وجيز إلى أكثر من 800 جمعية ومنظمة".

واستغرب تسجيل أضعف نسبة مُشاركة في أشغال المنتدى في صفوف الجزائريين رغم مشاركة هذا العدد الكبير من المنظمات الجزائرية، مشيراً إلى أن جزءا هاما منها لم يقدموا خلال عملية التسجيل برامج جدية لأنشطتهم المندرجة ضمن فعاليات المنتدى.

وكان عضو لجنة تنظيم المنتدى الاجتماعي العالمي، محي الدين شربيب، أكد أنه تم الاعتداء أمس الخميس على مشاركين من المغرب داخل خيمتهم التنشيطية بالعنف المادي واللفظي الذي طال أيضا مسؤولين بالمنتدى الاجتماعي المغاربي، ومن بينهم عبد الرحمان الهذيلي الذي تم تهديده بسلاح أبيض.

وأشار إلى أن مجموعة وصفها ب"المشوشين" يناهز عدد أفرادها المائة تتعمد، وفق قوله، "تعطيل أنشطة المنتدى الاجتماعي العالمي وتوتير أجوائه حتى قبل أن يفتتح رسميا، وتسببت في أعمال شغب خلال التجمع النسائي الذى جرى يوم الثلاثاء الماضي وتهجمت على اجتماع لجمعيات تنموية مغربية محاولة تعطيله مما اضطر قوات الأمن للتدخل وإخراجهم بطريقة سلمية من الكلية".

 
مجموع المشاهدات: 4047 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سيمو
مادا يفعل جزائريون في منتدى للسلام؟ راهم ارهابيين بالفطرة و مجرمون بالطبع، ان استدعائهم كان خطا من الاساس و لكن المهم ان المغرب يظهر كما العادة متحضرا راقيا نسبة الى الهمجية الحركية
مقبول مرفوض
7
2015/03/27 - 04:32
2 | عادل
اعوذ بالله من جار السوء
اتساءل هل يمكن ان توجد في دولة غير ديموقراطية جمعيات اجتماعية وانسانية حقيقية لا اعتقد فالجزائر هي دولة يحكمها نظام دكتاتوري عسكري بيد من حديد والذي اصبح همه الوحيد التشويش على مغربنا الحبيب المعتز شعبه بديموقراطيته والتفافه حول عاهله المفدى فالتتاكد الجزائر الغير شقيقة ولا الديموقراطية بانها لم ولن تنجح وخاصة ان زمن الديكتاتوريات قد ولى رغم دعم الجزائر لانظمتها كسوريا وليبيا سابقا وعبد الله صالح حاليا و.....
مقبول مرفوض
5
2015/03/27 - 05:34
3 | Mghribi
Makayn lach asslane
Lach mchitou asslane?!! Wach hadak 9awm icharek m3ah bnadem f chi 7aja la 8oma la twanssa la libiyyine la lmissriyyine..etc Kol8om 3a9liyt8om khamja mggarrrdine w mrad illa man ra7ima Rabbi..katday3o f wa9tkom ssawlou nnass li kay3arfo douk lgnouss mziane Machi ghir ssam3ine
مقبول مرفوض
0
2015/03/27 - 05:47
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة