الرئيسية | دولية | ايطاليا تطرد إمام مسجد مغربي بدعوى تهديده لأمنها القومي

ايطاليا تطرد إمام مسجد مغربي بدعوى تهديده لأمنها القومي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ايطاليا تطرد إمام مسجد مغربي بدعوى تهديده لأمنها القومي ايطاليا تطرد إمام مسجد مغربي بدعوى تهديده لأمنها القومي
 

كشفت وزارة الداخلية الإيطالية النقاب عن قرار أصدره الوزير أنجيلنيو ألفانو بترحيل إمام أحد المساجد من أصل مغربي في شمال إيطاليا لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إن "الوزير ألفانو وقع يوم الجمعة على أمر الترحيل لأسباب تتعلق بالأمن القومي، بعد أن جاء تقرير مباشر من لجنة التحليل الاستراتيجي لدى إدارة مكافحة الارهاب يتعلق بالمواطن المغربي عبد المؤمن هلدا البالغ من العمر 33 سنة، ويعيش في بلدية كاميليانو بمحافظة لوكا الواقعة في مقاطعة توسكانا (شمال غرب)".

 

ووفق البيان، فإن "هلدا (وهو عامل في إحدى مؤسسات تنظيف الملابس) كان يتردد على بعض المساجد في المنطقة، كإمام، ويلقي خطباً تحمل عبارات متطرفة ضد الغرب، حيث يشتبه في قربه من توجهات التطرف الإسلامي".

 

من جانبه، كتب الوزير ألفانو على موقع تويتر تغريدة قال فيها "اليوم أمرت بطرد الإمام الذي يعيش في محافظة لوكا، وسنواصل العمل دون توقف لمنع الإرهاب ومكافحته".

 

وأفاد التلفزيون الحكومي أن عناصر أمنية ومن إدارة مكافحة الإرهاب، قامت بمداهمة منزل عبد المؤمن هلدا (متزوج من سيدة إيطالية اعتنقت الإسلام وتبلغ من العمر 28عاماً ، ورافقته إلى روما حيث سيتم ترحيله على متن طائرة متوجهة إلى المغرب خلال الساعات القادمة.

مجموع المشاهدات: 1819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة