الرئيسية | دولية | مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو لضرب حماس في غزة مثل الحوثيين

مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو لضرب حماس في غزة مثل الحوثيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو لضرب حماس في غزة مثل الحوثيين
 

 

طالب محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والإسلامية الأمة العربية بأن "تضرب بيد من حديد أي جهة تخرج عن الشرعية في أي قُطر عربي بدءا من فلسطين، كما يجري الآن في اليمن".

وقال الهباش في خطبة الجمعة بمسجد الضريح بمقر القيادة الفلسطينية في رام الله "إن حماية الشرعية في أي قُطْر عربي هي واجب في أعناق كل زعماء العرب، والذين عليهم أن يأخذوا زمام المبادرة وأن يضربوا الخارجين على الشرعية بيد من حديد بغض النظر عن الزمان والمكان والحال، بدءا من فلسطين". 

وأضاف في خطبته التي نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "ما جرى في غزة انقلاب وليس انقساما، ويجب التعاطي معه بالحزم والحسم، فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب أن يضربوا بيد من حديد". في إشارة إلى سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على قطاع غزة منذ العام 2007.

واعتبر الهباش أن "الأمة اليوم تتعرض لأزمات كبيرة وشديدة القسوة، وأن ما يجري الآن من عملية عربية ضد المتمردين على الشرعية في اليمن ربما ينقذها من الدمار ويحافظ عليها من التفتت، ومن غزو حلف الناتو".

وأضاف "على أن عاصفة الحزم في اليمن ربما يكون قد قطع الطريق على تدخل غربي أو دولي، وربما بداية لاستعادة اليمن وإنقاذها وشعبها، لذلك لا نجد عربيا لا يؤيد هذه العملية، لأنها جاءت درءا للفتن والأخطار وحماية للشرعية في قُطر عربي".

في المقابل، قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار في تصريح مكتوب نشره على صفحته على "فيسبوك" إن "كل من تمنى هزيمة حماس أمام إسرائيل وخاب ظنه، يطالب التحالف العربي بضرب حماس". واعتبر الزهار أن "هذا أرخص أنواع الجواسيس".

و أشارت مصادر مطلعة اليوم الاثنين، أن محمود الهباش بعث برسالة لمكتب عباس عبر الفاكس قدم فيها استقالته من عمله، بعد خشيته على حياته بعد تصريحه الأخير والذي طالب فيه بضرورة ضرب غزة .

وأضافت المصادر ان الهباش بات يشعر برعب وخوف كبير من أن تطاله رصاصات الفلسطينيين الغاضبين .

وأضافت المصادر ان الهباش ينوي الاستقرار في الاردن ، يذكر ان محمود الهباش قام بشراء شقة سكنية مؤخراً بلغ ثمنها 2 مليون دينار اردني في أرقى مناطق العاصمة الاردنية عمان .

مجموع المشاهدات: 2246 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد محمد محمد
الانقلابيون يتحدثون ععن الشرعية ا سبحان الله
فهل وجودك يمثل الشرعية؟ هل نسيت ان حماس فازت في الانتخابات و بتواطكم مع اسرائيل حاربتم الشرعية؟ و على من ستعتمدون لارجاع الشرعية ؟ هل تعتمدون على السيسي الانقلابي او على دول الخليج التي حاربت الشرعية بمصر؟
مقبول مرفوض
23
2015/03/30 - 01:58
2 | خليل
فلسطين انتم من تخربونها
لانه ينتمى الى عصابة المجرمين من السيسى وحلفه عباس و اشقائه الاسرائلين حماس تدافع عن ارضها وشعبها اما انتم ايها الخونه فتدافعون الى عن مصالحكم
مقبول مرفوض
22
2015/03/30 - 02:19
3 |
7omaaaaaaaaaaaar
مقبول مرفوض
17
2015/03/30 - 02:50
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة