الرئيسية | دولية | الحوثيون يقتحمون عدن ووزير الخارجية يحذر من "كارثة" في حال سقوط المدينة

الحوثيون يقتحمون عدن ووزير الخارجية يحذر من "كارثة" في حال سقوط المدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحوثيون يقتحمون عدن ووزير الخارجية يحذر من "كارثة" في حال سقوط المدينة
 

 

قال شهود في وقت سابق الأربعاء، إن وحدة من مقاتلي الحوثيين وحلفائهم تقدمت بدعم من الدبابات إلى وسط مدينة عدن موطئ القدم الرئيسي الباقي للمقاتلين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، رغم أسبوع من الضربات الجوية من قوات تحالف تقوده السعودية.

وهاجم أيضا التحالف الذي يتألف أساسا من دول خليجية عربية "سنية" الحوثيين من البحر لكنهم واصلوا تقدمهم تجاه المدينة الساحلية الجنوبية. وعبر مساعدو هادي عن الانزعاج.

وقال وزير الخارجية رياض ياسين عبد الله لتلفزيون الجزيرة إن ما يحدث الآن سيكون كارثة لعدن وأهلها إذا سقطت المدينة.

وعبرت حركة الحوثيين عن الابتهاج. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام لقناة المسيرة التلفزيونية التي تديرها الحركة إنه بعد أسبوع من القصف على اليمن لم يحقق "المعتدون" أي نتيجة. وأضاف أن "الانتصارات" في عدن اليوم تربك تلك الحملة وتسكت الدول "المعتدية".

وحين طلب من متحدث عسكري سعودي التعليق قال إن قوات الحوثيين كانت في عدن قبل أن يبدأ التحالف حملته يوم 26 آذار/مارس وخاضوا معارك يومية ضد أهل المدينة. وأضاف دون ذكر تفاصيل أن ظهور الدبابات هناك كان أمرا محتملا دائما.

وقال سكان من عدن إنهم رأوا مجموعات من المقاتلين تحمل قذائف صاروخية ترافقهم أربع دبابات وثلاث عربات مدرعة في حي خور مكسر وهو جزء من شريط من الأرض يربط وسط عدن بالبر الرئيسي لليمن.

وواجهت الوحدة مقاومة قوية من الجماعات المسلحة المحلية وقال سكان إنهم رأوا ثماني جثث لمقاتلين حوثيين في الشارع. وسقطت صواريخ على حي كريتر في وسط عدن.

وفر سكان كثيرون من المنطقة ويحاول البعض ركوب سفينة تغادر الميناء.

مجموع المشاهدات: 1471 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة