الرئيسية | دولية | الخطوط السعودية تعتمد وسيلة جديدة للحفاظ على سلامة حقائب الركاب

الخطوط السعودية تعتمد وسيلة جديدة للحفاظ على سلامة حقائب الركاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخطوط السعودية تعتمد وسيلة جديدة للحفاظ على سلامة حقائب الركاب
 

كشفت الخطوط الجوية السعودية، عن توصلها لوسيلة حديثة لنقل ومناولة حقائب الركاب، دون تدخل بشري، وذلك في خطوة لتلافي الإهمال الذي تم توثيقه مؤخراً عبر مقطع فيديو أظهر عدداً من العمال وهم يقومون برمي الحقائب بلا مبالاة.

قال مصدر في الخطوط السعودية وفقاً لصحيفة "مكة" اليوم الجمعة، إنه تم اعتماد الآلية الجديدة وهي عبارة عن وسيط بين حاوية الأمتعة والسيور المتحركة، يعمل على سحب الحقائب من الحاوية وإنزلاقها للسيور تلقائياً، كما تسرع وصول الحقائب للركاب القادمين.

وأبان أنه تم إجراء التجارب الأولية على الوسيلة الجديدة في مطار الرياض بواسطة الشركة السعودية للخدمات الأرضية، وسيتم تعميمها على جميع مطارات المملكة، وذلك حفاظاً على سلامة أمتعة وممتلكات المسافرين.

يُذكر أن هذا الإجراء جاء بعد أسبوع على تداول فيديو أثار غضباً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي وتسبّب بإنهاء خدمات 4 عمال أمتعة منهم اثنين ظهرا بالفيديو يرميان حقائب المسافرين بشكل عشوائي.

مجموع المشاهدات: 2044 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عكاشة أبو حفصة .
تقنية أتمنى أن تعمم .
لقد سبق لي أن شاهدت بأحد المطارات بالسعودية عمال نقل الأمتعة ومن خلال وجوههم وبشرتهم يبدوا أنهم عمالة أسوية مختص في نقل البضائع من وإلى الطائرات ، يلقون بالأمتعة و الحقائب بكل ما اتوا من جهد وقوة. ومنهم من يمشي فوق الحقائب استنكرت هذا الوضع ولم اقم بأي احتجاج لاني كنت بداخل الطائرة ولا يسمح للمسافرة الخروج منها وهي على أهبة للمغادرة . وعند الوصول شاهدت مجموعة من الحقائب ممزقة ... أحسن ما فعلت الشركة المسؤولة على الحدمات الأرضية بالمطارات السعودية وأتمنى أن تعمم هذه التقنية على باقي المطارات العربية ، لان المستخدم المكلف بنقل الامتعة من والى الطائرة لا يعير أي إهنمام لما يوجد داخل الحقائب. فكم من أمتعة ضاعت بسبب تصرف هؤلاء الذين سيفقدون لامحالة وظائفهم بسبب سوء التصرف . أقف هنا والسلام عليكم - عكاشة أبو حفصة .
مقبول مرفوض
1
2015/04/17 - 02:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة