الرئيسية | دولية | إمام الحرم المكي الشيخ السديس: عاصفة الحزم قرار تاريخى وأمن بلاد الحرمين خط أحمر

إمام الحرم المكي الشيخ السديس: عاصفة الحزم قرار تاريخى وأمن بلاد الحرمين خط أحمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إمام الحرم المكي الشيخ السديس: عاصفة الحزم قرار تاريخى وأمن بلاد الحرمين خط أحمر
 

 

قال إمام الحرم المكى الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس إن عملية عاصفة الحزم التى تقودها المملكة مع 9 دول بينهم مصر، قرار تاريخى جاء فى وقته وهى تحقيق للمصالح العليا وللأمن والاستقرار للجار اليمنى مؤكدا ان "أمن بلاد الحرمين خط أحمر".

وأشار السديس اليوم فى خطبة الجمعة التى ألقاها فى المسجد الحرام فى مكة المكرمة الى "أن المملكة بادرت مبادرة تاريخية سيكتب التاريخ لنصرة المظلوم فى اليمن، مشيرا الى ان اليمن بلد عزيز وغالى على جميع المسلمين وإن قرار مد يد العون لإخواننا فى اليمن ليس مستغرب على المملكة".

وقال السديس "إن عاصفة الحزم ضرورة شرعية تبنتها المملكة من موقف تاريخى فيه نصرة للمظلوم".

مؤكدا "إن وحدة الصف والقوة والتحالف وجمع العقيدة والتوحيد وزرع الثقة بالنفس دلالات النصر". واكد الشيخ السديس أنه فى "ظل الأحداث الراهنة التى رفعت فيها الفتن فى اليمن أجيادها وجمعت للشر أجنادها، وظلم تراكمت مظالمة وظلمه، وعانى منه أشقاؤنا فى اليمن أشد المعاناة بين قتل وترهيب، واعتداء أثيم وتخريب ، أدى إلى الهجرة والتغريب، لم تكن بلاد الحرمين بمعزل عن هذا كله بل كانت تسدد وتقارب وتحاول جهدها رأب الصدع وجبر الكسر من خلال الحلول السلمية والمساعى الحوارية لعل هؤلاء القوم يرتدعون وعن ظلمهم وعدوانهم يكفون". 

و قال الشيخ السديس "وما الحيلة وقد حل القضاء ونزل الابتلاء وسنة الله فى خلقه ماضية وحكمته فى البرايا قاضية فاشرأبت مرامى العزم فكانت فضل الله وعونه وتوفيقه عاصفة الحزم ".

مجموع المشاهدات: 6114 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عابر سبيل
ياليته سكت
والله وتالله لنحترم علمائنا ومشايخنا والله لحرمة بيت الله عظيمة وحرمة الدم المسلم اعظم أخي المسلم الكريم قد بيّن الله سبحانه وتعالى حرمة المسلم ومكانته عند الله تعالى فقد صحّ عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا )) (26) وفي رواية أخرى : (( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلمٍ )) (27). السؤال المطروح المملكة بادرت للنصرت المظلوم هنا اتسائل هل فلسطين ليست مظلومة هل سوريا ليست مظلومة هل العراق ليست مظلومة هل بورما ليست مظلومة هل .......... ولكم ان تعدو ماسي المسلمين اعود واكرر ليته سكت ليته سكت ليته سكت
مقبول مرفوض
4
2015/04/17 - 04:06
2 | مغربي
اللهم اهدنا أجمعين . ألم يكن الرئيس المصري شرعيا ؟؟!! لماذا لم تنصروه إذن ؟ السعودية غضت الطرف على الحوثيين لكي ينتقموا من حزب الإصلاح اليمني الذي يتزعمه الشيخ الزنداني المحسوب على الاخوان إلا أن الرياح أتت بما لا يشتهيه آل سعود . لن أنسٓ خطبتك بالحرم المكي التي أيدت فيها الانقلاب ودافعت عن موقف بلادك المؤيد للسيسي القاتل و وصفت الاخوان بالفئة الضالة و الحزبيين ، ليتك سكتّٓ ليتك سكت . للأسف لقد سقطت من عليائك كما سقطت من عيون الملايين الذين كانوا يحترمونك و يقدرونك كيف لا وأنت من أنت ، إمام خير بقاع العالم إمام المسجد الحرام !! ليتك سكتّٓ.
مقبول مرفوض
1
2015/04/18 - 08:30
3 | بن عيسى
صنعاء
هذة الفتوى صادرة من امام الحرم المكي القدوة يفتي بقتل اليمنين بينما هم من دعمو الحوثي في دخول صنعاء هولاء هم علماء سياسة وهم من دمرو الدين الاسلامي والاسلام بري منهم
مقبول مرفوض
0
2015/06/28 - 04:06
4 | ،Abuawad
شكرا للشيخ السديس
ان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما وإن بغت احداهما فقاتلوا التي بغت...)واعتقد ان ملك مملكة الحزم قد فعل وفعلت دول الخليج في اصلاح ذات البين الا ان هناك فئه انقلبت وبغت...فكان قتالها واجب شرعي....فيه نصرى للمظلومين فكيف والباغيه قد تبنت عقيد وافعال دوله معاديه للعروبه والاسلام..مالكم لاتعقلون......تحيه للشيخ..
مقبول مرفوض
0
2016/02/19 - 08:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة