الرئيسية | دولية | طهران نقلت مقاتلين من حزب الله لليمن قبل عاصفة الحزم

طهران نقلت مقاتلين من حزب الله لليمن قبل عاصفة الحزم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طهران نقلت مقاتلين من حزب الله لليمن قبل عاصفة الحزم
 

 

كشف معارضون إيرانيون أن طهران نقلت قيادات ومقاتلين في حزب الله من الميدانين السوري والعراقي إلى الميدان اليمني قبل انطلاق عاصفة الحزم، ووضعت مرتزقة أفغانًا مكانهم، يتبعون للواء فاطمة الذي أنشأه الحرس الثوري.

  تتوالى الأدلة على عمق تورط إيران وحزب الله في اليمن، خصوصًا أن حسن نصرالله، زعيم حزب الله، لا يتوقف عن إلقاء الخطابات التي تهاجم السعودية وعاصفة الحزم، متظاهرًا بنصرة "الشعب اليمني" كما يقول.

   فقد نقلت "الشرق الأوسط" عن معارضين إيرانيين تأكيدهم نقل طهران مئات عدة من قادة حزب الله ومقاتليه إلى اليمن قبل عاصفة الحزم, كانوا يحاربون في بغداد ودمشق، ونيتها نقل المزيد منهم, بينما تستخدم مكانهم في الميدانين السوري والعراقي مقاتلين أفغانًا، انضووا تحت اسم "لواء فاطمة" الجديد، الذي أسسه الحرس الثوري، ويتدرب عناصره المرتزقة في مدينة مشهد الإيرانية، بإشراف "العميد موسوي" من الحرس الثوري، وفقًا للمعارض الإيراني أفشين علوي. وبحس

ب "الشرق الأوسط"، قال محمد محدثين، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: "يجرى حاليًا الترکيز، من جانب نظام طهران على إرسال أعضاء حزب الله الذين بإمكانهم التعامل مع الأوضاع في اليمن على أساس أنهم عرب يمكنهم التحرك والمناورة في الداخل اليمني أکثر من الإيرانيين".

وقالت مصادر أخرى في المعارضة الإيرانية إن عملية نقل المقاتلين من حزب الله إلى اليمن جرت عبر قواعد إيرانية في جزر تستأجرها في البحر الأحمر، بين إريتريا والسواحل اليمنية، خلال الأسابيع الأخيرة. 

مجموع المشاهدات: 2104 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة