الرئيسية | دولية | هل سيشارك الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز في اجتماع مزمع عقده بمدينة مراكش ؟

هل سيشارك الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز في اجتماع مزمع عقده بمدينة مراكش ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل سيشارك الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز في اجتماع مزمع عقده بمدينة مراكش ؟
 

أخبارنا المغربية 

أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين أنها كلفت محامين بتقديم طلب إلى النيابة العامة باعتقال شيمون بيريز رئيس إسرائيل الأسبق، إن هو حل بالمغرب.

و من المحتمل أن يشارك "شيمون بيريز" في اجتماع "مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا" المزمع عقده بمراكش يومي 5و7 ماي القادم.

ووصفت مجموعة العمل في بيان عممته على الوسائل الإعلامية، "بيريز" بالإرهابي وكونه من "أكبر رؤساء الكيان الغاصب إجراما وإرهابا، ومن أكثرهم دموية، ولعل مجزرة قانا الأولى أكبر شاهد على ذلك، والتي لم تكن "الأولى ولا الأخيرة في سجل هذا الإرهابي السفاح الذي يعتبر من أكبر مهندسي تهويد القدس.

 وعليه، أكدت المجموعة رفضها لأي شكل من أشكال التطبيع مع الصهاينة وطالبت حكومة بنكيران برفض استقبال بريز، معتبرة أن استقباله في بلاد المغرب إهانة لكرامة المغاربة و استفزاز لمشاعرهم و احتقار "لأرواح الشهداء المغاربة ، الذين قتلتهم آلة الحرب الصهيونية الوحشية، في حارة المغاربة بالقدس و في غزة و في اسكاندينافيا ...".

كما طالبت الجمعية وضع حد لكافة أشكال التطبيع مع الصهاينة، الذي أصبح يشكل بوابة للاختراق الصهيوني لبنية النسيج المجتمعي المغربي والمغاربي، وكذا تجنيد بؤر تخريبية تحت مسميات ثقافية عرقية بما يهدد الأمن القومي الوطني والإقليمي

مجموع المشاهدات: 2573 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي حر
السياسة بحر لا ينتهي
خليونا من المظاهر المغرب وكل العرب يتعامل مع إسرائيل في الظاهر والباطن شوف اسي شمعون بغيتي تجي مرحبا بيك فاي وقت علما انك من اصول مغربية وبالضبط من مدينة ابي الجعد.
مقبول مرفوض
2
2015/04/19 - 02:48
2 | Mohamed
Marhabane
Bienvenue chimoû peres et au contrair ce sont les généraux algériens le ennemis du Maroc qui doivent pas mettre le pied dans notre pays
مقبول مرفوض
1
2015/04/19 - 03:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة