الرئيسية | دولية | الغرب يندد بإعدام "الدولة الإسلامية" لمسيحيين إثيوبيين في ليبيا

الغرب يندد بإعدام "الدولة الإسلامية" لمسيحيين إثيوبيين في ليبيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرب يندد بإعدام "الدولة الإسلامية" لمسيحيين إثيوبيين في ليبيا
 

 

أدان البيت الأبيض يوم الأحد ما وصفه بـ"المجزرة الوحشية" في ليبيا حيث تم إعدام 28 مسيحيا قيل إنهم إثيوبيون، حسبما أظهر أكثر من شريط فيديو بثها تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقع جهادية.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهن في بيان إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات المجزرة الوحشية بحق المسيحيين الإثيوبيين المفترضين على يد إرهابيين ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا

ومن جهته، أدان الاتحاد الاوروبي الاثنين "الهجمات الارهابية" . وأعلن متحدث باسم الجهاز الدبلوماسي للاتحاد في بيان له أن الإعدام "دليل جديد على أنه لا شيء يوقف الإرهابيين في سعيهم لإثارة الانشقاقات الطائفية".

وتابع البيان "لكن الأمر ليس بمثابة صراع حضارات ولا نزاع بين الإسلام والمسيحية. إنه تحوير إجرامي لديانة سامية من أجل ارتكاب أعمال إرهابية في إطار صراع على السلطة".

وأضاف البيان أن "الاتحاد الاوروبي يقف إلى جانب عدد متزايد من الدول الأفريقية التي تحارب الإرهاب والتطرف"، في إشارة إلى دعم الاتحاد الاوروبي لمكافحة الإرهاب في دول الساحل والقرن الأفريقي بالإضافة إلى المساعدة من أجل التنمية التي يقدمها لمكافحة "جذور هذه المشاكل".

وتابع "سنكثف جهودنا من أجل العمل مع الحكومات الأفريقية والمنظمات المحلية"، مذكرا بالاجتماع السنوي الذي يعقد الأربعاء بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الافريقي."

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" نشر الأحد تسجيلا مصورا يظهر فيه إعدام 28 شخصا على الأقل، ذكر التنظيم المتطرف أنهم أثيوبيون مسيحيون أعدموا في ليبيابعدما"رفضوا دفع الجزية أو اعتناق الإسلام".

وأظهر فيديو تم نشره على مواقع تعنى بأخبار الجماعات الجهادية معنونًا بالآية القرآنية "حتّى تـأتيَهم البيّنَة" إعدام 12 شخصا على شاطئ عبر فصل رؤوسهم عن أجسادهم، بالإضافة إلى 16 آخرين في منطقة صحراوية عبر إطلاق النار على رؤوسهم، قُدّموا على أنهم "أتباع الكنيسة الأثيوبية المحاربة".

ويذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" كان قد أعلن في شباط/فبراير الماضي إعدام 21 رهينة من المصريين الأقباط في ليبيا أيضا. وهو ما دفع الجيش المصري لتوجيه ضرية جوية لمواقع التنظيم في ليبيا

 

مجموع المشاهدات: 2144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | abdel
الادانة لا تكفي على المجتمع الدولي ابادة جنود الشيطان
مقبول مرفوض
0
2015/04/20 - 08:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة