الرئيسية | دولية | بسبب المغرب..سُلطات موريتانيا تطردُ دبلوماسياً جزائرياً

بسبب المغرب..سُلطات موريتانيا تطردُ دبلوماسياً جزائرياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب المغرب..سُلطات موريتانيا تطردُ دبلوماسياً جزائرياً
 

 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

قرّرت السلطات الموريتانية طرد دبلوماسي جزائري من أراضيها، أمس الخميس، بحسب ما تداولته صُحف محلية موريتانية.

واتخذت السلطات الموريتانية قرار طرد "بلقاسم الشرواطي" المُستشار بالسفارة الجزائرية في نواكشوط، مُعربة عن امتعاضها الشديد من استغلال بعض أفراد طاقم السفارة الجزائرية بنواكشوط لعلاقاتهم الشخصية مع بعض المُحررين في المواقع الإلكترونية الوطنية لنشر أخبار خاطئة تسيء للعلاقات الموريتانية المغربية.

وأضافت سُلطات موريتانيا، أن هذا الاستغلال أدى إلى نشر مواقع موريتانية لخبر مفبرك نشرته صحيفة جزائرية ،تحت عنوان "موريتانيا تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد المغرب بسبب تهريب المخدرات من حدودها"؛ وهو ما اعتبر إساءة كبيرة وبالغة لعلاقات موريتانيا مع إحدى أهم دول الجوار المملكة المغربية.

 

إلى ذلك، قالت مصادر موريتانية ،إن الأجهزة الأمنية أوقفت ،الاثنين المُنصرم ،الصحفي مولاي إبراهيم ولد مولاي امحمد ،وأن التحقيق مع هذا الأخير تركز حول علاقة أحد الدبلوماسيين الجزائريين في نواكشوط بالخبر،خصوصاً وأن الأجهزة الأمنية رصدت زيارة قام بها الدبلوماسي الجزائري للمؤسسة الإعلامية ،المعنية بنشر الخبر،قبيل نشر الموضوع.

 
مجموع المشاهدات: 5017 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عكاشة أبو حفصة .
تحية تقدير واحترام .
تحية تقدير واحترام للسلطات الموريطانية التي تفطنت لما تقوم به الديبلوماسية الخرائرية من أجل تسميم العلاقات بين المملكة المغربية و الدولة الموريطانية الشقيقة . لن تقف الديلوماسية المشؤومة عند هذا الحد ، بل سيتكرر هذا الفعل الذي ترصد له الديبلوماسية الخرائرية أرصدة كبيرة من العملة الصعبة على حساب شعبها المقهور . فالشكر كل الشكر للسلطات الموريطانية التي تابعت تحرك هذا الديبلوماسي الذي يسعى بكل جهد من أجل تخريب العلاقات بين البلدين باتهامات كاذبة ولا أساس لها من الصحة كما يفعل الإعلام الخرائري الفاشل .على السلطات الموريطانية أن تطلب إعتذار من الخارجية الخرائرية لارتكابها لهذا الجرم الممنوع في الأعراف الديبلوماسية .
مقبول مرفوض
1
2015/04/24 - 02:41
2 | ش.م المانيا
الجزائر دولة فاسدة
لقد توالت فضائح الجمهورية المعاقة وحكامها الشياطين ،، الذين ينشرون الفتنة بين الدول الشقيقة ،، هذه الفضيحة ماهي الا واحدة من العديد من الفتن التي زرعتها ،، فان هذه الدولة المعاقة تتدخل في الشؤون الداخلية للدولة الشقيقة الليبية ،، وكذا تدخلت في شؤون الدولة التونسية الشقيقة ،، وكذا مالي ،، زيادة عن هذا دعمها للفصائل المتطرفة المتواجدة في ليبيا ومالي وتونس ،، والسؤوال الموجه لحكام الجزائر ماهو هدفهم الذي يسعوا الوصول اليه وراء كل هذه الخروقات والفتن ؟ كفى من هذه الافعال لانها لا تخدم مصلحة الشعوب العربية الشقيقة ولا حتى الشعب الجزائري الشقيق...ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم .. واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا .
مقبول مرفوض
3
2015/04/24 - 05:36
3 | مغربية
ماهذا؟
لم تجد الخرائر طريقا للمغرب سوى موريتانيا أم ماذا؟ متى يطرد الشعب حكامهم من البلاد و يأخذون بزمام الأمور لنعيش أخيرا في حياة هنيئة دون مشاكل! لقد تعبنا من كم المشاكل التي تفتعلها لنا جارة السوء، فقد أصبحت أسوء من إسرائيل!
مقبول مرفوض
0
2015/04/24 - 07:13
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة