الرئيسية | دولية | حركة شباب الصومال المتشددة تعدم رجلا والتهمة إهانة النبي محمد صلى الله عليه و سلم

حركة شباب الصومال المتشددة تعدم رجلا والتهمة إهانة النبي محمد صلى الله عليه و سلم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حركة شباب الصومال المتشددة تعدم رجلا والتهمة إهانة النبي محمد صلى الله عليه و سلم
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

أقدمت حركة شباب الصومال الإسلامية المتشددة على إعدام رجل بتهمة إهانة نبي الإسلام محمد (ص)، وكان المعني قد إعترف بالتهمة المنسوبة إليه حين عرضه على إحدى المحاكم الشرعية التابعة للحركة، وهي المرة الأولى التي تنفذ فيها حكم إعدام بهاته التهمة، علما أن عديدين يجري إعدامهم بتهم الردة والتجسس.

عملية الإعدام والتي جرى تنفيذها علنا ورميا بالرصاص في بلدة جامامي الواقعة جنوبي الصومال، وفق ما أورده مراسل البي بي سي البريطانية.

و معلوم أن حركة الشباب الإسلامية نفذت الشهر الماضي هجوما على كلية غاريسا في كينيا خلف ما يزيد عن 148 قتيلا، وهي معروفة بولائها للقاعدة وبتشددها حيث حيث قامت  في المناطق التي تسيطر عليها بمنع الرقص والموسيقى في حفلات الزفاف، وإغلاق المقاهي ودور السينما ومنع مشاهدة الأفلام السينمائية والنغمات الموسيقية في الهواتف المحمولة ولعب مباريات كرة القدم أو مشاهدتها. كما قامت المحاكم التابعة للحركة بتنفيذ عمليات جلد وإعدام وبتر أطراف في عدة مناطق أغلبها في منطقة كيسمايو الجنوبية والأحياء الخاضعة لسيطرتها في مقديشو، وذلك عبر "جيش الحسبة الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر" الذي استحدثته لهذا الغرض

مجموع المشاهدات: 1862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة