الرئيسية | دولية | خبراء: 5 طائرات أمريكية هبطت في المطار الخطأ منذ 2012

خبراء: 5 طائرات أمريكية هبطت في المطار الخطأ منذ 2012

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبراء: 5 طائرات أمريكية هبطت في المطار الخطأ منذ 2012
 

قال خبراء أمريكيون إن 5 طائرات أمريكية، هبطت في المطار الخطأ خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب أخطاء في المراقبة الجوية كان يمكن تفاديها.

وأضافوا أن من بين الطائرات الخمس، طائرة ركاب بوينغ 737 تابعة لشركة ساوث وست ايرلاينز، وطائرة شحن طراز بوينج 747 تابعة لشركة أطلس إير.

وقال المجلس القومي لسلامة النقل، إنه لم ترد أنباء بوقوع إصابات في الحوادث التي وقعت بين يوليو (تموز) 2012، ونوفمبر (تشرين الثاني) 2014، وأوصى بتغيير إجراءات المراقبة الجوية في الولايات المتحدة لتفادي أي مشكلات في المستقبل، والتي تشمل هبوط الطائرة في مدرج أقصر من المتوقع وربما يحدث هذا ليلاً.

وطالب المجلس إدارة الطيران الاتحادي، أن تلزم موظفي المراقبة الجوية بعدم التصريح للطائرة بالهبوط، إلى أن تكون تجاوزت بالفعل كل المطارات التي يمكن أن يحدث بشأنها اللبس.

وقالت الإدارة إنها تتعامل مع مشكلة الهبوط في المطار الخطأ "بجدية شديدة"، وإنها سترد على توصيات المجلس القومي لسلامة النقل في غضون 90 يوماً.

ووقعت حوادث الهبوط الخاطئ التي أوردها المجلس في مناطق توجد بها مطارات مختلفة، لا تتعدى المسافة بينها 16 كلم.

وكانت طائرة ساوث وست اإيرلاينز في الرحلة رقم 4013، أقلعت من مطار شيكاغو ميدواي الدولي يوم 12 يناير (كانون الثاني) 2014، في طريقها إلى مطار برانسون في ولاية ميزوري، وكانت ستهبط في مدرج طوله 2176 م، لكن الطائرة التي كانت تحمل 124 راكباً و7 من أفراد الطاقم، هبطت في مدرج أقصر من ذلك بكثير بعد أن أخطأ موظفو المراقبة الجوية توجيهها.

مجموع المشاهدات: 1669 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة