الرئيسية | دولية | انتربول" تسلم الجزائر قائمة بـ 62 شخصا متهمين بالانتماء لـ "داعش"

انتربول" تسلم الجزائر قائمة بـ 62 شخصا متهمين بالانتماء لـ "داعش"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتربول" تسلم الجزائر قائمة بـ 62 شخصا متهمين بالانتماء لـ "داعش"
 

 

سلمت الشرطة الدولية (انتربول) للأمن الجزائري، قائمة من 62 جزائريا، متهمين بالانتماء لتنظيم "داعش"، بهدف مراقبة تحركاتهم، حسب مصدر أمني في وزارة الداخلية الجزائرية. 

المصدر قال لوكالة الاناضول، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن "المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري، تتعاون مع الشرطة الدولية لملاحقة الجزائريين المتهمين بالانتماء لداعش". 

وأوضح أن الشرطة الدولية سلمت الجزائر قائمة تضم 62 جزائريا، منهم من يحمل جنسيات دول أخرى، أبرزها فرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا، بعد أن اتهموا من تلك البلدان بالانتماء لـ "داعش"، قبل مغادرتهم إياها. 

وأشار المصدر إلى أن "هؤلاء الأشخاص سجلوا عبورا خلال الأشهر الماضية بمطارات عدة دول قبل فقدان أثرهم، وقد أبلغت هذه الدول الشرطة الدولية بهوياتهم، والتي بدورها حولتها للجزائر لمراقبة تحركاتهم عبر مطاراتها". 

وتواجه قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي جماعات متشددة معارضة للنظام يتقدمها حالياً تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي". 

ولا توجد أرقام دقيقة لعدد الجزائريين في صفوف تنظيم "داعش"، لكن مصادر أمنية جزائرية قالت لـ"الأناضول" إن عددهم يتراوح بين 250 و350 عنصرا.

مجموع المشاهدات: 1776 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة