الرئيسية | دولية | ميركل : نحن بحاجة إلى ثقافة تقوم على أسس الترحيب بالأجانب

ميركل : نحن بحاجة إلى ثقافة تقوم على أسس الترحيب بالأجانب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميركل : نحن بحاجة إلى ثقافة تقوم على أسس الترحيب بالأجانب
 

أكدت المستشارة أنغيلا ميركل أن بلادها اعتادت على استقبال المهاجرين باعتبارها دولة تستقطب المهاجرين من كل بقاع العالم، مؤكدة، في نفس الوقت، على حاجة ألمانيا إلى ثقافة تقوم على أسس الترحيب بنحو أفضل بالأجانب.

وقالت المستشارة الألمانية، خلال حلقة حوار نظمتها أمس الاثنين مع عدد من المواطنين تم اختيارهم من مختلف الفئات العمرية والمستويات الثقافية ومن الجنسين، "إننا في الأساس دولة مستقطبة للهجرة".

ودعت المستشارة، في هذه الحلقة التي نظمت مع المواطنين ضمن 150 فعالية تقوم بها الحكومة لفائدة هؤلاء المواطنين للاطلاع على تقييمهم للأوضاع المعيشية في البلاد تحت شعار "حياة جيدة في ألمانيا - ما المهم بالنسبة لنا ¿"، إلى توفير فرص عمل للقادمين من دول إفريقيا.

وأشارت ميركل إلى أن هناك قائمة من الوظائف التي تحتاج إلى عمالة متخصصة في ألمانيا كفنيي المختبرات الكيميائية، مؤكدة على أهمية إطلاع المواطنين الأفارقة على ذلك، موضحة، في نفس الوقت، أن "من لديه المهارة لا يحتاج لتقديم طلب لجوء".

يشار إلى أن الحكومة الألمانية تسعى، من خلال هذه الفعاليات، إلى التعرف على تقييم المواطنين للأوضاع المعيشية، وبعد ذلك ملاءمتها مع سياستها أو على الأقل جزء منها بناء على ذلك التقييم.

مجموع المشاهدات: 2312 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة