الرئيسية | دولية | بداية انهيار مملكة الظلم بسورية... موسكو تتخلى عن ابنها البار بشار

بداية انهيار مملكة الظلم بسورية... موسكو تتخلى عن ابنها البار بشار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بداية انهيار مملكة الظلم بسورية... موسكو تتخلى عن ابنها البار بشار
 

 

نورالدين ثلاج :

هي بداية تناسل الحلفاء، حماة الظلم والجور  الذين ساندوا طاغية سوريا بشار، الذي لم يترك ديرا و لا محافظة ببلاد الشام إلا ودكها بدباباته و قصفها بطائراته.

نظام بشار بدأت تنكشف عورته بعدما تناسلت أنباء عن تغير روسي واضح في الآونة الأخيرة من دعم نظامه، وأن الكرملين أنشأ في إدارة  ظهره له. 

وعزت مصادر خليجية رفيعة المستوى وأخرى غربية لصحيفة الشرق الأوسط، الأحد الماضي، تغير الموقف الروسي إلى وجود اتصالات خليجية روسية تسعى على محاصرة نظام بشار، إضافة إلى سعي موسكو إلى معالجة تداعيات العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها نتيجة الحرب في أوكرانيا.

و وفق مصادر سورية معارضة  فإن الروس أجلوا مئة من كبار موظفيهم بصحبة عائلاتهم من سورية عبر مطار اللاذقية، وأن من بين المغادرين خبراء كانوا يعملون في غرفة عمليات دمشق التي تضم خبراء روسا وإيرانيين ومن حزب الله اللبناني، مشيرة إلى أن هؤلاء (الخبراء) لم يستبدلوا بآخرين، إلى جانب تقليص موسكو عدد العاملين في سفارتها في دمشق خلال الأشهر الثلاثة الماضية ليقتصر على الموظفين الأساسيين فقط.

وختمت "الشرق الأوسط" بأن الروس لم يفوا بعقود صيانة طائرات السوخوي السورية، ما دفع وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج إلى زيارة طهران الشهر الماضي طلبا لتدخلها لدى الروس.

 
مجموع المشاهدات: 6373 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة