الرئيسية | دولية | نيجيريا: مقتل 50 في انفجار قنبلة بسوق في مايدوجوري

نيجيريا: مقتل 50 في انفجار قنبلة بسوق في مايدوجوري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نيجيريا: مقتل 50 في انفجار قنبلة بسوق في مايدوجوري
 

 

قال شاهد عيان ومصدر طبي إن قنبلة انفجرت في سوق مزدحمة في مدينة مايدوجوري، بشمال شرق نيجيريا، اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن سقوط زهاء 50 قتيلاً.

وأفاد مصدر عسكري أن القنبلة التي كانت مخبأة تحت طاولة جزار في السوق انفجرت، نحو الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى مقتل متسوقين ومسافرين.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم الأحدث الذي يأتي بعد تفجيرين وقعا خلال مطلع الأسبوع، وتسببا في مقتل 30 شخصاً على الأقل، وحملا بصمات جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة.

وقتلت الجماعة، التي تعهد الرئيس الجديد محمد بخاري بسحقها، آلاف الأشخاص، وتسببت في تشريد مليون ونصف مليون شخص، في مسعاها لإقامة "خلافة إسلامية" في أكبر اقتصاد بشمال شرق أفريقيا.

وقال لوال كاوو وهو مسعف، إنه جرى نقل 31 جثة متفحمة إلى مستشفى تعليمي في مايدوجوري، إلى جانب عدد من المصابين بجروح خطيرة.

وذكر شهود أنهم سمعوا انفجاراً مدوياً.

وأشار أبو بكر محمد، وهو طالب جامعي، كان على بعد أمتار من مسرح الانفجار: "هز مبنى مدرستنا، واضطررت للفرار، شاهدت مركبات عسكرية على متنها جنود تتقدم صوب المنطقة".

وعاودت الجماعة اللجوء لأساليب حرب العصابات منذ خسرت مناطق كانت تسيطر عليها في 2014، بعد حملات ناجحة قامت بها قوات تشاد ونيجريا والنيجر، على مدى الأشهر القليلة الماضية، وما زالت بوكو حرام محتفظة بآخر معاقلها في غابة سامبيسا.

مجموع المشاهدات: 2338 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة