الرئيسية | دولية | الدنمارك تسحب الجنسية من مواطن مغربي بسبب تعليقات على فيسبوك

الدنمارك تسحب الجنسية من مواطن مغربي بسبب تعليقات على فيسبوك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدنمارك تسحب الجنسية من مواطن مغربي بسبب تعليقات على فيسبوك الدنمارك تسحب الجنسية من مواطن مغربي بسبب تعليقات على فيسبوك
 

 قضت محكمة في الدنمرك بتجريد بائع كتب دنمركي من أصل مغربي من جنسيته يوم الثلاثاء بعد الحكم بسجنه لإدانته بالتحريض على الارهاب في أول قضية من نوعها في البلاد.

 

وأدين سام منصور بدعم تنظيم القاعدة وجبهة النصرة في سوريا في تعليقات كتبها على فيسبوك والمساعدة في نشر كتب للشيخ ابو قتادة وهو رجل دين أردني أبعد من بريطانيا لمحاكمته في بلاده.

 

وقضت محكمة في ديسمبر كانون الأول بسجن منصور أربع سنوات لكن الادعاء سعى أيضا لتجريده من الجنسية لأنه مازال يحمل الجنسية المغربية. ويواجه منصور الآن احتمال ترحيله إلى المغرب.

 

وقال المدعي العام كريستيان براد جينسن خارج المحكمة "هذه التعليقات (على فيسبوك) تتجاوز بكثير حدود حرية التعبير وهو ما قبلته المحكمة."

 

وطبقا لبيان من المحكمة فإن منصور أبلغ المحكمة بأنه قد يتعرض للتعذيب إذا أعيد إلى المغرب لكن المحكمة رأت أن هذا الأمر من اختصاص سلطات اللجوء وليس من شأن النظام القضائي.

 

وسيتعين أن يقضي منصور مدة سجنه في الدنمرك قبل ترحيله على الرغم من أن محاميه ثوركيلد هوير قال إن الاتفاقيات الدولية قد تمنع ترحيله.

 

وقال هوير للصحفيين إنه سيسعى لاستئناف الحكم أمام المحكمة العليا الدنمركية رغم أن هيئة الاستئناف سيكون عليها أن تقرر أولا إن كانت هناك أرضية صلبة لمثل هذه القضية.

 
مجموع المشاهدات: 4021 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
يجب الاستفادة من الدنمارك وتوظيفها لصالحنا
هذا شذ عن النظام والاعراف في الدنمارك ورات فيه خطرا على بلدها من حقها طرده من هذا البلد كما يجب ان نعامل اصحاب الافكار التي تشذ عن نظام مجتمعنا المسلم لان خطورة هؤلاء اكبر على بلدنا خصوصا وانهم مدعومون ان لم نقل مسخرون من جهات خارجية
مقبول مرفوض
2
2015/07/01 - 07:19
2 | عابر سبيل
الذنماركين أبناء الباغيات ومن على شاكلتهم يروا أن زدراء الأديان و على رأسهم الدين الإسلامي يدخل في حرية التعبير ...ومن لن يقف في صفهم فهو إرهابي ,إذا مليار ونصف مسلم في عينهم هم إرهابين مع وقف التنفيذ ومشكوك في أمرهم حتى وإن كانوا يفعلوا كل الموبقات...وللأسف بعدما تيقنوا أن لافائدة في المواجهة ,جنذوا أبناء جلذتنا ممن باعوا آخرتهم بمتاع قليل,حتى يكونوا سيفا على رقاب إخوانهم في العروبة ولا أقول الإسلام أما بخصوص التعاليق أعلاه لمن سمى نفسه محمد و نور الدين أسالكم بالله هل سبق لكم وأدنتم الإرهاب البوذي ضذ مسلمين بورما في ماينمار والشيعة الأنجاس في العراق وسوريا واليمن والإرهاب الصليبي في إفريقيا الوسطى والشرق الأوسط ...لاوالله لن تفعلوا لأنكم أتباع الذجال لاتروا إلا بعين واحدة
مقبول مرفوض
0
2015/07/02 - 01:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة