الرئيسية | دولية | هل تتجسس فرنسا على هواتف المغاربة ؟

هل تتجسس فرنسا على هواتف المغاربة ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تتجسس فرنسا على هواتف المغاربة ؟ هل تتجسس فرنسا على هواتف المغاربة ؟
 

أخبارنا المغربية 

تمكنت فرنسا من جمع آلاف المعلومات عن المغاربة ومن بينهم دبلوماسيون وسياسيون، و ذلك بعدما قامت بالتجسس على الاتصالات في المغرب، عبر برنامج بدأ منذ سبع سنوات في عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، واستمر في عهد خلفه الرئيس الحالي فرنسوا هولاند، وفق ما كشفه تحقيق صحفي.

ونقلت تقارير إعلامية أن الإدارة المركزية للاستخبارات الداخلية الفرنسية "جهاز مكافحة التجسس" تنصتت على الاتصالات في المغرب بشكل غير قانوني، في برنامج تجسس رصدت له ميزانية ضخمة وصلت إلى 700 مليون أورو. 

و وفق يومية المساء فإن شهادات مسؤولين فرنسيين سابقين وحاليين، أكدوا أن الأجهزة الفرنسية السرية وضعت الاتصالات في المملكة تحت مراقبتها، وتجسست عليها بشكل غير قانوني.

 وجمعت الاستخبارات الفرنسية الآلاف من المعلومات من دردشات المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، أرقام الهواتف ورسائل الجوال القصيرة.

مجموع المشاهدات: 2691 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حميدات سعيد
التجسس
لمذا تضيع الاموال على المسؤلين المغاربة من اجل التجسس عليهم وأغلبهم لهم مصالح وممتلكات وحسابات لديها .فهي تستحوذ على اهم المعطيات عن من بيدهم الاقتصاد والسياسة بالمغرب وذالك منذ الاستقلال .زعم حنا عندنا اسرار نخبوءه عن ماما فرنسا .فهي من افشلت كل محاولات بعض المغاربة للانعتاق من سيطرتها والتوجه نحو أمريكا اوالصين اوتركيا اوبافي الدول الغربية .والكل يتذكر ما قامت به في السبعينيات من اجل بتواطء مع الحزب العتيد بطرد القواعد الامريكية خوفا من قوة اقتصادها وخوفا من إزاحتها من حديقتها الخلفية .ومن تم أحكمت سيطرتها اللغوية والاقتصادية والإعلامية والسياسية على البلد .فاصبح معصم من بيدهم القرار لا يعرفون غيرها في الكون
مقبول مرفوض
5
2015/07/02 - 04:25
2 | bl3id
هل تتجسس فرنسا على هواتف المغاربة
وفينك اسي بنكيران شفناك متحركي ولاقلتي ولو ولا نتا عنتر غير معا لمغاربة او طلبة سير الله يخد فيك لحق
مقبول مرفوض
0
2015/07/03 - 10:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة