الرئيسية | دولية | الجزائر تنشئ غرفة عمليات عسكرية وأمنية لرصد تحركات داعش

الجزائر تنشئ غرفة عمليات عسكرية وأمنية لرصد تحركات داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تنشئ غرفة عمليات عسكرية وأمنية لرصد تحركات داعش
 

كشف تقرير إخباري أن الجزائر أنشأت غرفة عمليات عسكرية وأمنية، بهدف رصد تحركات تنظيم داعش، بشمال مالي ومنطقة الساحل الأفريقي عن قرب

وذكرت صحيفة الوطن الصادرة بالفرنسية في عددها اليوم الجمعة، أن نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، قام خلال زيارته الأخيرة إلى المنطقة العسكرية السادسة بولاية تمنراست، أقصى جنوب الجزائر، بتنصيب غرفة عمليات عسكرية وأمنية مختصة.

ويشارك في الغرفة مسؤولون كبار من جهاز الاستخبارات وجهازي الشرطة والدرك والقوات الجوية العسكرية، والهدف منها رصد تحركات داعش بشمال مالي ومنطقة الساحل عن قرب.

وأفادت الصحيفة أن الفريق أحمد قايد صالح، حذر من الوضع الأمني على الحدود الجنوبية للجزائر.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادرها، أن التقارير الأمنية الجزائرية أشارت إلى احتمال عودة العمليات الإرهابية شمال مالي بوصول جماعة بوكو حرام إلى شمال النيجر.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله إن الجزائر وباريس يواصلان تبادل المعلومات حول هذا الملف، الذي تم التباحث بشأنه، خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الجزائر منتصف الشهر الماضي.

وكشفت الصحيفة أن هناك 200 عضو من تنظيم داعش ينحدرون من كتيبة "المرابطون"، التي مزقها الخلاف بين جماعة مختار بلمختار وجماعة أبو الوليد صحراوي، الذي يرجح إصابته بجروح بليغة، في اشتباك مع الموالين لبلمختار بمدينة جاو شمال مالي.

وأكدت أن تشكيل كتيبة داعش بشمال مالي بات مسالة وقت.

مجموع المشاهدات: 1738 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة