الرئيسية | دولية | إقامة صلاة جمعة موحدة بين السنة والشيعة في المنامة

إقامة صلاة جمعة موحدة بين السنة والشيعة في المنامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إقامة صلاة جمعة موحدة بين السنة والشيعة في المنامة إقامة صلاة جمعة موحدة بين السنة والشيعة في المنامة
 

 أدى مصلون من الطائفتين السنية والشيعية صلاة جمعة موحدة في (مسجد عالي الكبير) الشيعي جنوب المنامة، تلبية لدعوة أطلقتها (المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني). 

 

وقال وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، إن هذه الصلاة الموحدة "جسدت الروح البحرينية الإسلامية الجامعة"، مؤكدا أن أهل البحرين "قدموا اليوم كما في كل محطاتهم، وفي سبيل إعلاء كلمة الله الواحد القهار، نموذجا في وحدة الصف بوجه المتآمرين ضد الأمة العربية والإسلامية".

 

وشدد الوزير، في تصريح صحفي عقب الصلاة، على أن مملكة البحرين "ستبقى كما كانت طوال تاريخها مثالا يحتذى به في الوسطية والتآلف والوحدة الإسلامية والوطنية"، مبرزا أن "المتطرف أينما يكون في البحرين سيجد نفسه في عزلة، فشعب البحرين سيقف سدا منيعا بوجه كل من يريد أن يعبث بأمنه ومكاسب وطنه ومنهاجه القويم المستمد من دينه وعروبته وقيمه الحضارية".

 

وأكد خطيب المسجد، الشيخ ناصر خلف العصفور، أن الأمة تمر بمنعطف خطير جدا وأوضاع في غاية الخطورة والحساسية، مشيرا إلى أن أهل البحرين بكل طوائفهم ومذاهبهم "عاشوا في هذه الأرض التي لم تعرف غير السلم والأمن والتسامح والتكافل والتعايش والطيبة، ولم تفرقهم المذاهب بل كانوا نموذجا في الأخوة الإيمانية ولا تزال".

 

وأضاف أن المصلين اصطفت أقدامهم في صلاة موحدة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة من أجل توجيه "رسالة قوية بأن هذه البلاد عصية على الإرهاب، وكل محاولات التخويف والتهديد لا تزيدهم إلا إصرارا وتماسكا ولحمة وأخوة".

 

وكانت (المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني) قد دعت "كل المواطنين الغيورين على المملكة" إلى المشاركة في صلاة موحدة تجمع بين الطائفتين، تزامنا مع "الأحداث المؤسفة التي تشهدها دول الجوار، والتي تستهدف دور العبادة وتسعى لنشر الأفكار المتطرفة".

 

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنها ستقود مبادرة عنوانها "بحرين التسامح"، وتتمثل في إقامة صلوات موحدة تجمع بين الطائفتين السنية والشيعية في عدد من مساجد البحرين.

مجموع المشاهدات: 2555 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الصحراوي
اتقوا الله
الصراع السبي و الشيعي صناعة طرف ثالث.
مقبول مرفوض
0
2015/07/03 - 10:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة