الرئيسية | دولية | الحوثيون يهاجمون مناطق حدودية سعودية

الحوثيون يهاجمون مناطق حدودية سعودية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحوثيون يهاجمون مناطق حدودية سعودية
 

 

أعلن المقاتلون الحوثيون وحلفاؤهم في الجيش اليمني أنهم قصفوا عدة مناطق في مدينتي جيزان ونجران السعوديتين مما أدى إلى مقتل وإصابة عدة جنود.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون إن 13 قذيفة أطلقت الجمعة واستهدفت عدة مناطق من بينها مطار جيزان.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري إن القصف أدى أيضا إلى تدمير معدات عسكرية. ولم يحدد المصدر عدد الجنود السعوديين الذين قُتلوا.

وقتلت غارات جوية قادتها السعودية ما لايقل عن 16 شخصا في اليمن الجمعة في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى هدنة في الحرب لتمكين إرسال مساعدات غذائية للمدنيين المتضررين.

ويقصف التحالف جماعة الحوثي ووحدات من الجيش متحالفة معها منذ مارس/ آذار في حملة لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الحكم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون أن عشرة أشخاص قتلوا في هجمات جوية تقودها السعودية على مبنى في مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة في جنوب غرب البلاد.

وقال مسؤولون محليون إن ثمانية من الحوثيين قتلوا أيضا في انفجار بمكتبة عامة في ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر الذي يستخدمه أفراد من الجماعة. لكن تضاربت الأنباء بشأن سبب الانفجار إذ أفاد تقرير بأن سببه ضربة جوية بينما قال آخر انه ناتج عن سيارة ملغومة.

كما قصفت طائرات التحالف جبل فج عطان المطل على صنعاء وتوجد به قاعدة عسكرية ومخزن أسلحة تكرر استهدافهما بالضربات الجوية خلال الحرب التي بدأت قبل ثلاثة أش.

وقالت سبأ إنه في الهجوم الذي وقع عند الفجر قصفت الطائرات أيضا "مبنى تابعا لوزارة الاتصالات ما أدى إلى احتراقه بالكامل وتدمير مبان أخرى."

ونفذت الطائرات الحربية هجوما آخر على العاصمة قرب وقت الظهيرة لكن لم ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر أو أضرار.

وانتقل هادي إلى السعودية في فبراير/ شباط ولا يزال مقيما هناك بعد أن تقدم الحوثيون من معاقلهم في شمال غرب اليمن وسيطروا على صنعاء في سبتمبر أيلول فنحوا حكومة هادي جانبا ثم امتدت سيطرتهم إلى أجزاء كبيرة من اليمن.

مجموع المشاهدات: 1435 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة