الرئيسية | دولية | طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل: طرد داعش قريب

طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل: طرد داعش قريب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل: طرد داعش قريب
 

 

أسقطت طائرات عراقية منشورات على مدينة الموصل تبلغ فيها السكان بأن مقاتلي داعش سيطردون قريباً من المدينة الواقعة بشمال العراق وإن تفاصيل عملية انتزاع السيطرة على المدينة ستبثها محطة إذاعية جديدة.

ويسيطر التنظيم المتشدد على المدينة منذ أن اجتاحها مقاتلوه في يونيو حزيران من العام الماضي وتوغلوا في معظم المحافظات السنية في العراق.

ووعدت الحكومة بعملية عسكرية لاستعادة الموصل لكن التقدم يسير بوتيرة بطيئة لأسباب من بينها مكاسب التنظيم المتشدد في أماكن أخرى. وفي مايو(أيار) طرد التنظيم الجيش من مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بغرب العراق.

وجاء في المنشورات التي صدرت باسم وزارة الدفاع العراقية وأسقطت في الموصل أمس الجمعة "لقد بان الفرج بعون الله وأصبحت العودة إلى وضع يتم فيه الخلاص من الظلم والجهل والجور قريبة إن شاء الله.. إن قواتكم المسلحة على الأبواب.. تعاونوا معها".

ورغم الوعود لم تظهر أي بادرة على عملية عسكرية وشيكة ضد الدولة الإسلامية في الموصل.

وجاء في المنشورات أيضاً أن إذاعة جديدة ستبدأ البث قريبا وحثت السكان على حمل جهاز راديو صغير معهم طوال الوقت لتلقي التعليمات بشأن عملية الموصل.

وقال سكان في الموصل تم الاتصال بهم عبر الهاتف إن مقاتلي داعش منتشرون في أنحاء المدينة التي أسقطت فيها المنشورات وإنهم طلبوا من المارة الابتعاد.

مجموع المشاهدات: 1632 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة