الرئيسية | دولية | بوتفليقة يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ويؤكد اكتمال ولايته

بوتفليقة يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ويؤكد اكتمال ولايته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوتفليقة يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ويؤكد اكتمال ولايته
 

 

 

قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم السبت، إن مشروع تعديل دستور البلاد بلغ مرحلته النهائية، وأنه سيكمل ولايته الرئاسية الحالية، وفقاً لوكالة "الأناضول".

جاء ذلك في رسالة وجّهها بوتفليقة للجزائريين بمناسبة الذكرى 53 لاستقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي في الخامس من يوليو/ تموز 1962، نشرت مضمونها وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف بوتفليقة: "سيتواصل تعزيز دولة الحق والقانون بالتواتر مع الإصلاحات التي سيتم دعمها في جميع المجالات، من خلال مراجعة الدستور، التي بلغ مشروعها مرحلة إعداده النهائية، أو كاد"، دون توضيح موعد الكشف عن مضمون التعديل.  

وحول ولايته الرئاسية الحالية، أوضح الرئيس الجزائري "سأمضي عاكفاً على أداء هذا الواجب بعون الله تعالى، وفقاً للعهدة التي أناطها بي أغلبية شعبنا، والتي شرفتموني بها ثلاث مرات (وصل إلى الحكم العام 1999 وأعيد انتخابه سنوات 2004 و2009 و2014 لولايات من 5 سنوات)، وقد استجبت للنداء وقبلت التضحية، رغم ظروفي الصحية الحالية، التي أحمد الله عليها".  وأعلنت أهم أقطاب المعارضة الجزائرية المنضوية تحت لواء تحالف يسمى "هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة"، الذي تأسس في سبتمبر/ أيلول الماضي، ويضم أحزاباً وشخصيات مستقلة، وأكاديميين من مختلف التيارات، عن رفضها مشروع تعديل الدستور، لأن النظام استفرد بإعداده، مطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، بسبب مرض الرئيس، على حد قولها.

 وأعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، مطلع مايو/ أيار 2014، بعد أيام من إعادة انتخابه لولاية رابعة، عن فتح مشاورات برئاسة مدير ديوانه، أحمد أويحيى، مع الأحزاب والشخصيات الوطنية والجمعيات حول مسودة للدستور أعدها خبراء قانونيون، وشدد على أنه سيكون "دستوراً توافقياً". 

مجموع المشاهدات: 3088 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | طاهر الجزائري المغربي
نقاط على بوتفليقة
بوتفليقة هو رئيس البلد وهو حاكمنا وولي امرنا ربي يحفظه وينصره ويقويه على كل من لا يحبه او يريد الخروج عليه
مقبول مرفوض
4
2015/07/04 - 02:51
2 | Rachid
Hhhhhhh
Wa hahahahaha nokat jmila hadi
مقبول مرفوض
1
2015/07/04 - 10:02
3 | جزائري اب عن جد
يييييييييياو اتلهاو في العيوب ديالكم الجزائر خلوها لماليها مالكم الحمد لله ميخصنا حتى خير مع رئيسنا العزيز ربي اخليه لينا ونزيدوه عهدة خامسة اذا بقى على قيد الحياة الحدود انساوها من ريوسكم والله متكحلو عليها ههههههههه.
مقبول مرفوض
1
2015/07/05 - 03:34
4 | مغربي حتى الموت
هههه وزوينة هذي الشيباني ،،،العاصي
لصقة هدا أوتقول واش بغايتفاك هاذ بوتقريبة شي نهار غنسمعوا بلي مات ف المكتب و لا لابيسين ولا ،،،،،، لاحول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
0
2015/07/05 - 04:32
5 | كريم
الجزائر قاعة انتظار
بوتفليقة المفلق رغم انه اصبح بضع حفاضات من نوع دلع واصبح يسير الجزائر بالة التحكم عن بعد تيليكومند واصبح الشعب لا يعرف هل هو حي يرزق ام انه يخاطبه من القبر بوتفليقة متمسك بالكرسي يدعمه في ذلك جماعة من الجنيرالات اصبحوا تجار كل واحد منهم اختص بايستراد مادة تموينية للشعب الجزائري المقهور فمنهم من اختص بالدقيق ومنهم من اختص بالسكر ومنهم من اختص بالزيت والشاي ومنهم من اختص بالنقل وقس على ذلك بل لم تسلم حتى مواد المساعدات الدولية الموجهة للمحتجزين الصحراويين من النهب واصبحت تباع في اسواق موريطانيا ومالي.
مقبول مرفوض
0
2015/07/05 - 08:26
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة